اجتماعٌ وزاريٌّ ضمَّ السعوديةَ ومصرَ والأردنَ والإماراتِ لبحثِ تطوراتِ الأزمةِ السوريةِ

أعلنتْ الخارجية المصرية عبْرَ صفحتها الرسمية على فيسبوك، يوم أمس الخميس، عن عقدِ اجتماع رفيع المستوى حضرتْه كلٌّ من السعودية والإمارات والأردن ومصر، لبحثِ تطوّرات الأزمة السورية والسبيل إلى حلّها.
وجاء في نصِ البيان المنشور على منصّاتِ الخارجية المصرية “عقدتْ مصر والسعودية والإمارات والأردن اجتماعاً تشاوريّاً، اليوم، على مستوى كبار المسؤولين فى وزارات الخارجية لبحثِ تطورات الأزمة السورية”.
وأضاف البيان أنّ الدول الأربع “نظرتْ أيضاً في سُبل تسوية الأزمة وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254 بما يحفظ وحدة سوريا وسلامة أراضيها، كما تمّ خلال اللقاء بحثِ تعزيز الجهود المشتركة لصونِ عروبة سوريا ومقدّراتِ الشعب السوري الشقيق”.
الجدير بالذكر أنّ قبل أيام بحثَ مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون الشرق الأوسط ودولِ أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي،”ميخائيل بوغدانوف”، مع السفير المصري لدى موسكو، “إيهاب نصر”، تنسيقَ توجّهات البلدين تجاه قضايا الشرق الأوسط، مع التركيز على الأوضاع في ليبيا وسوريا.
جاء الاجتماعُ في وقتٍ شهدتْ العاصمة السورية دمشق مؤخّراً افتتاحَ سفارات، منها لدول أعادتْ علاقتها مع نظام الأسد، كالإمارات والبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى