اجتماعٌ وزاري بينَ مصرَ والأردنِ والقاهرةِ للبحثِ في الوضعِ السوريِّ

التقى وزراءُ خارجية مصر والأردن والعراق، يوم أمس الاثنين وبحثا تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة العربية خلال اجتماع في القاهرة.

وتحدّثت وكالةُ الأنباء المصرية إنَّ الاجتماع ضمَّ وزراء الخارجية المصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين، جرى بالقاهرة، لبحث التطوّرات السياسية في المنطقة العربية ومنها الوضع في سوريا.

وأشارت الوكالة الرسمية المصرية نقلاً عن متحدّث الخارجية ، أحمد حافظ، قوله إنَّ “الاجتماع الثلاثي يهدف إلى التشاور السياسي بشأن آخر المستجدّات المنطقة، وخاصة الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا”.

ونوّه حافظ أنّ “الوزاري الثلاثي شدّد على أهمية التوصّل لحلول سياسية للصراعات التي تُعاني منها سوريا وباقي المنطقة، بهدف الحفاظ على سيادتها وأمنها واستقرارها”.

وكان نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف بحث مع المبعوث الخاص لسوريا غير بيدرسون، الأسبوع الماضي، نتائج الدورة الخامسة من جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وكانا الجانبان أكّدا على أهمية مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

و في ختام جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، وصف بيدرسون المباحثات بأنّها كانت “مخيبة للآمال”، وصرّح، بأنّه “يعتزم التوجّه إلى دمشق قريباً لإجراء محادثات بعد فشل اللجنة الدستورية في بدء صياغة الدستور في جلستها الأخيرة التي استمرت أسبوعاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى