احتجاجاتٌ في السويداءِ تنديداً بتدهورِ الأوضاعِ

شهدت محافظة السويداء احتجاجاتٍ في وسط المدينة وخمسِ قرى وبلدات مختلفة، تلبيةً لدعوةٍ أطلقها ناشطون لتنفيذ وقفةٍ احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردّية وعلى قرارات حكومةِ نظام الأسد الجائرة.

وذكرت مصادر إعلامية محليّة أنَّ العشراتِ من أهالي محافظة السويداء توافدوا إلى ساحة السير/الكرامة وسطَ المدينة، اليوم الخميس 17 آب للمشاركة في الاحتجاجات على تدهور الأوضاعِ المعيشيّةِ.

وهتف المحتجّون في ساحة الكرامة هتافاتٍ ضدَّ رأس نظام الأسد مردّدين “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”، فيما منح المحتجّون مهلةً للموظفين في مؤسسات النظام والمحلاتِ التجارية حتى يومِ الأحد القادم للإضراب والانقطاعِ عن العمل ما عدا الأفران.

كما أوردت شبكةُ السويداء 24 عبرَ صفحتها في فيس بوك تسجيلاتٍ مصوّرة اليومَ الخميس من مناطقَ متفرّقة في محافظة السويداء تظهر تجمّعاتٍ احتجاجيّة

وأوضحت الشبكة المحلية أنَّ الاحتجاجات تخلّلها قطعٌ للطرقات في مناطقَ مختلفة تزامنًا مع إضرابِ معظم العاملين في قطاع النقل العام بالخطوط الداخلية لليوم الثاني على التوالي، إذ تشهد المحافظة حالةَ شللٍ شبهِ تامٍ، في ظلِّ استياءٍ عام لدى الأهالي.

ولفتت الشبكةُ إلى أنَّ المحتجّين قطعوا الطرقَ المؤدّيةَ إلى بلدات قنوات، والثعلة، ومجادل، وطريق دمشق- السويداء من جهة قرية المتونة، وطريق بلدة عريقة إلى مدينة السويداء.

وتسود في مناطق سيطرةِ نظام الأسد حالةٌ من السخط بعد الزيادةِ الكبيرة في أسعار معظم المواد والخدمات، وسطَ دعواتٍ للإضراب العام والعصيان المدني في أنحاء البلاد.

وأمس الأربعاء، أطلقَ ناشطون عبرَ مواقعٍ التواصل الاجتماعي دعواتٍ للإضراب العام في عموم المحافظات الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية التي وصلَ إليها السكانُ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى