احتجاجٌ شعبيٌّ غاضبٌ في مدينةِ اللاذقيةِ بسببِ بدءِ تطبيقِ أحدِ قراراتِ نظامِ الأسدِ فيها

ذكرت مصادر محلية أنّ العشرات من أهالي مدينة اللاذقية في الساحل السوري قد خرجوا في احتجاجٍ شعبي غاضبٍ، وذلك عقْب تردّي الحالة الاقتصادية في مناطق سيطرة نظام الأسد خلال الأيام الأخيرة.

وبثّت شبكةُ “اللاذقية الآن” الموالية لنظام الأسد صوراً تظهر تجمهرَ عشرات المواطنين الغاضبين في أحدِ الشوارع الرئيسية للمدينة، معلقةً عليها بأنّها احتجاجات لبائعي الخضروات والفواكه على قرارات مجلس المحافظة التعسّفية بحقّهم.

وقالت الشبكة: إنّ بائعي الخضار في السوق المحاذي للتأمينات الاجتماعية، يعترضون على تنفيذ قرار يتضمّن ترحيلَ السوق إلى حي قنينص، بعد أنْ تمّ تعديلُ الموقع السابق، الذي كان مقرّراً بجانب كراج البولمان الجديد.

وأضافت، أنّ التجمّع أدّى لازدحام في الطرقات المؤديّة للسوق، قبل أنْ يتمَّ الاتفاق معهم لبيع خضارهم لهذا اليوم، والانتقال للسوق الجديد.

وأشارت الشبكة إلى أنّ الاعتراض يعود لقلق البائعين من انخفاض الإقبال على سوقهم المعروف منذ عقود، والقريب من كراجات الأرياف بحي الفاروس داخل مدينة اللاذقية.

وتعاني مناطقُ سيطرة نظام الأسد من عدّة أزمات اقتصادية، لا سيما بعد تفشّي وباء كورونا داخلَها، الأمرُ الذي أثّر بشكلٍ مباشر على ظروف الحياة المعيشية للمدنيين، ما دفع عدّة مراكز دراسات معروفة للتحذير من ثورة جياع قد تجتاح المحافظات السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى