ارتفاعٌ جديدٌ في عددِ حالاتِ الإصابةِ والشفاءِ من وباءِ “كورونا” في الشمالِ المحرَّرِ

سجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الجمعة 66 إصابةً جديدة بفيروس “كورونا” في الشمال السوري المحرَّرِ.

وبلغ عددُ الإصابات الكلي 1157 إصابةً في كامل مدن وبلدات الشمال السوري المحرّر، وذلك بعد تسجيل 24 إصابة في مدينة الباب وإصابة واحدة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وإصابة واحدة في جبل سمعان بريف حلب الغربي و3 إصابات في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

إضافةً إلى تسجيل 9 إصابات في محافظة إدلب، والتي توزّعت على المناطق التالية: 26 إصابة في إدلب المدينة، و 7 إصابات في مدينة حارم بريف إدلب الشمالي، وإصابتان اثنتان في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، وإصابة واحدة في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأكّد المخبر أنّ عددَ الاختبارات التي تمّ إجراؤها أمس الأحد هو 374 اختباراً، ليصبحَ إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 11757 اختباراً، فيما وصلَ عددُ الحالات المتعافية من الفيروس إلى 608 حالات شفاء، وذلك بعد تسجيل 54 حالة شفاء.

حيث توزّعت حالات الشفاء على المناطق التالية: 31 حالة شفاء في محافظة حلب (الباب 19، اعزاز 4، عفرين 7، جرابلس 1)، و 23 حالة في محافظة إدلب (إدلب المدينة 10، حارم 13).

وكان قد سُجّل في التاسع من شهر تموز الماضي أولُ حالة إصابة بوباء “كورونا”، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعدَ التأكّد من الفحوصات التي أجريت له.

ويتوالى تسجيلُ إصابات شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعب السيطرةُ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى