ارتفاعُ أعدادِ الإصاباتِ بالكوليرا شمالَ غربِ سوريةَ

أعلنت “شبكةُ الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة” ارتفاعَ أعداد الوفيات بمرضِ الكوليرا في مناطق شمالِ غرب سوريا إلى 15 حالةَ وفاةٍ.

وقالت الشبكة مساءَ أمس الثلاثاء إنَّ فرقَها رصدت حالةً مصابةً بمرض الكوليرا في مناطق إدلب وريف حلب شمالَ غربي سوريا، ليرتفعَ إجمالي عددِ الإصابات إلى 493 حالةً.

وأضافت أنَّ الحالات الجديدةَ المشتبه بها بلغت 424 حالةً، ليصلَ بذلك إجمالي عددِ الحالات المشتبه بها في مناطق شمال غربي سوريا إلى 23 ألفاً و 719 حالةً.

وكانت منظمةُ “أطباء بلا حدود” قد أعلنت الشهرَ الفائت، أنَّ مناطقَ شمالِ غرب وشمال شرق سوريا تواجه خطرَ تفشّي وباء الكوليرا، وأنَّ المياهَ الملوثة والنقصَ الحادَّ بالاستجابة الإنسانية وأسباباً أخرى تهدّدُ بانتشار المرض في جميع أرجاء سوريا. مؤكّدةً أنَّ وصولَ الأهالي إلى المياه الكافية والنظيفة ما يزال يمثّل مشكلةً مقلقةً.

من جهتها، قالت منظمة الأمم المتحدة، إنَّ مرضَ الكوليرا تفشَّى في معظم أرجاء سوريا، حيث أصاب 13 محافظةً من أصل 14 محافظةً في البلاد، مضيفةً أنَّ قدرات الاختبار المحدودة، والنظامَ الصحي المختل إلى حدّ كبيرٍ يصعّب عملية التأكّد من عدد الحالات إذ يقدّر بأنّه أعلى بكثير من الإحصائيات المعلنِ عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى