ارتفاعُ أعدادِ المصابينً بـ”كورونا” وأكثرُ من 12 ألفٍ تلقّوا اللقاحَ في الشمالِ المحرَّرِ

أعلنت “شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة” في الشمال السوري المحرَّر عن تسجيل 166 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في كلٍّ من شمالِ غربِ سوريا ومنطقة “نبع السلام”، ليوم أمس الثلاثاء 25 من أيار، وذلك في ارتفاع جديدٍ لأعداد الإصابات اليوميّة منذ أشهر.

كما كشف فريقُ “لقاح سوريا” ضمن حملة التلقيح بلقاح “كورونا” عن استمرار تطعيم الكوادر الصحيّة وكوادر الدفاع المدني وعمال المنظمات الإنسانية.

وقالت شبكة الانذار المبكّر، إنَّها سجّلت 112 إصابةً بفيروس كورونا في مناطق شمال غرب سوريا ليرتفعَ عددُ الإصابات المسجّلة إلى 22.940.

وسجلت الشبكة 68 حالةَ شفاءٍ، ليرتفعَ عددُ الشفاء الكلّي لشمال غربي سوريا إلى 20.592 حالة.

كما أجرت الشبكة بحسب تقريرِها اليومي، 842 تحليلاً جديداً ليصلَ إجمالي عدد التحاليل منذُ بدءِ الجائحة إلى 133.436 تحليلاً.

ولم تسجّل الشبكةُ أيَّ حالةِ وفاة جديدة بالفيروس حيث بقيت حصيلة الوفيات الكليّة في مناطق شمالَ غربَ سوريا 666 حالةً.

وفي منطقة “نبع السلام” (تلّ أبيض ورأس العين) شمالَ شرقي سوريا، سجّلت “شبكة الإنذار” 54 إصابةً بفيروس “كورونا” لترتفعَ حصيلة المصابين إلى 1.045.

وذكرت أنَّها أجرت 157 تحليلاً جديداً ليرتفعَ عددُ التحاليل إلى 7.011، كما ولم تسجّلْ الشبكة أيَّ حالة شفاء لتبقى الحصيلة 191 حالةً، دون تسجيل حالات وفاة.

من جهته كشف فريقُ لقاح سوريا ضمن حملة التلقيح بلقاح “كورونا”، عبرَ صفحته الرسمية على فيسبوك، عن استمرار تطعيم الكوادر الصحيّة وكوادر الدفاع المدني وعمال المنظّمات الإنسانية.

وقال الفريق إنَّ أعداد الملقّحين بلقاح “كوفيد 19” لغاية 24 أيار الجاري في شمال غرب سوريا في محافظتي حلبَ وإدلب من الكوادر الصحيّة والعاملين في المجال الإنساني، بلغت “12691” بعدَ تقديم اللقاح.

وفي الأول من أيار الحالي، انطلقت المرحلة الأولى من حملةِ التطعيم ضدَّ فيروس كورونا في المناطق المحرَّرة شمالَ غربَ سوريا، عبْرَ فرقٍ طبيّة خبيرة ومدرّبة تعتمدُ أعلى معايير الأمان والسلامة.

وكانت وصلت الدفعة الأولى من لقاح فيروس “كورونا” في 21 من نسيان الفائت، إلى منطقة إدلبَ وفقَ برنامج “كوفاكس” من منظّمة الصحة العالمية، عبْرَ معبرِ باب الهوى الحدودي مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى