ارتفاعُ عددِ الإصاباتِ بفايروس كورونا شمالَ سوريا

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة عن ارتفاع عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد في الشمال المحرّر إلى 4 إصابات
و حذّر وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقّتة”، مرام الشيخ، عبْرَ بيان نشرته الصفحة الرسمية للحكومة المؤقّتة يوم أمس السبت ، من ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في الشمال السوري.

وتوقّع الشيخ احتمالية ازدياد عددِ الحالات الإيجابية والمصابة بالفيروس، بشكلٍ طفيف حتى نهاية شهر آب المقبل، وبعدها يمكن أنْ يكون هناك ازديادُ حاد بعددِ الإصابات وقد يفوق طاقة النظام الصحي على الاستيعاب.

كما نبّه لضرورة التركيز على تعزير وتقوية النظام الصحي ليكون مستعدًا لمواجهة أيِّ تطورات قادمة.
وأعلن معبر باب الهوى عن إغلاق أبوابه أمام حركة المسافرين بعد تسجيل إصابات بفيروس “كورونا المستجد”، من وإلى تركيا، اعتبارًا من يوم أمس السبت، ولغاية الاثنين المقبل، مع احتمال التمديد، ما عدا الشاحنات والحركة التجارة تبقى مستمرة.
وسجلت الإصابة الأولى، الخميس الماضي، لطبيب في مشفى “باب الهوى”، بحسب ما أعلن وزير الصحة في “الحكومة المؤقّتة”، مرام الشيخ.
واستنفرت الجهات الحكومية والرسمية ومنظّمات المجتمع المدني العاملة في مدن وبلدات المنطقة، لتطبيق إجراءات الوقاية لمنع تفشّي “كورونا”.
وطلب فريق “منسقو الاستجابة” في الشمال السوري، من العائلات النازحة كافة في المخيمات المنتشرة شمال غربي سوريا، وتحديدًا في مخيمات أطمة والمناطق المجاورة لها، توخّي الحركة والابتعاد عن النقاط الطبية في المنطقة.
كما طلب عدم خروج الأطفال من نطاق المخيمات بأيِّ شكلٍ من الأشكال وحصرهم ضمن نطاق ضيق، لا يتجاوز المترين خارج حدود الخيمة الواحدة.
ويأتي ذلك وسط مخاوفَ من انتشار الفيروس بين سكان المخيمات في الشمال السوري، والتي يبلغ عددها في شمال غربي سوريا، 1277 مخيمًا، بينهم 366 مخيمًا عشوائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى