ارتفاعُ وتيرةِ الهجماتِ ضدَّ ميليشيا “قسدٍ” في ريفِ ديرِ الزورِ

ارتفعت وتيرةُ الهجمات التي تتعرّض لها مواقعُ وآليات ميليشيا “قسد” في أرياف دير الزور الخاضعة لسيطرتها، وتنفّذها جهاتٌ متعدّدةٌ.

وقالت مصادر إنَّ مواقعَ تابعةً لـ “قسدٍ” بين بلدتي محيميدة والحصان بريف ديرالزور الغربي تعرّضت لاستهداف نفّذه مجهولون يوم الأمس، مرجّحةً تبعيةَ المهاجمين لمقاتلي قواتِ العشائر.

وردّت “قسدٌ” على الهجوم باستهداف المنطقةِ الواقعة على الضفة المقابلة والتي تخضعُ لسيطرة قوات الأسد ما أسفرَ عن مقتل امرأةٍ، كما قام قنّاصةٌ يتبعون للميليشيا بإطلاق الرصاص على 4 سياراتٍ مدنيّةٍ على الطريق الواصل بين بلدتي البغيلية وعياش، وِفقَ شبكة “نداء الفرات” المحليّة.

كما تبنّى تنظيمُ “داعش” عبرَ معرّفاتِه الرسمية الهجومَ على آليّة عسكرية في قرية الجلامدة غربَ ديرالزور ما أسفر عن إصابة عنصرين من “قسد”.

وشنَّ مجهولون هجومين متتاليين على صهاريج نفطيّةٍ تتبع للميليشيا في بلدتي الدحلة وجديد بكارة شرقَ ديرالزور، وهجوماً آخرَ منفصلاً على سيارة عسكرية في بلدة الدحلة وسطَ توتّرٍ شهدته المنطقةُ.

كذلك سقط قتلى وجرحى من عناصرَ “قسد” بهجوم شنّه مجهولون على حاجز الجعابي في مدينة هجين شرقَ ديرالزور التابعِ للميليشيا.

وتشهد مناطقُ سيطرةِ الميليشيا حالةً من التوتّر على خلفية الاعتقالاتِ التي تشنّها “قسدٌ” والتي تطال الشبّانُ لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، وإرسالِهم إلى مناطقِ التماسِ مع الجيش الوطني السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى