استخراجُ (99) جثةً جديدةً من إحدى المقابرِ الجماعيةِ شرقي الرقةِ

يواصل فريق الاستجابة الأولية في مدينة الرقة شرقي سوريا, باستخراج الجثث من مقبرة جماعية تقع في تل زيدان شرقي الرقة، حيث بدأ العمل بها منذ الثالث عشر من الشهر الماضي.

وأفاد قائد فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني، ياسر الخميس في تصريح صحفي, أنّ عددَ الجثث المستخرجة من مقبرة تل زيدان الجماعية حتى يوم أمس الثلاثاء وصل إلى /99/ جثة.

ويرجّح قسمُ الطب الشرعي في الفريق أنّ مجموع الجثث في هذه المقبرة يصل لمئتي جثة وهي مدفونة بشكلٍ جماعي بمحاذاة تل زيدان وبالقرب من الأراضي الزراعية المحيطة بالتل، بحسب “الخميس”.

وأوضح أنّ الجثثَ التي تمّ استخراجُها من مقبرة تل زيدان الجماعية، أمس الثلاثاء, “تعود لأشخاص تبلغ أعمارهم بحدود/35/ عاماً وما دون”.

وكان فريق الاستجابة الأولية في الرقة قد استخرج في الخمسة أيام الأولى من العمل في مقبرة تل زيدان الجماعية جثثاً تعود لأشخاص تبلغ أعمارهم ما بين/20/ إلى/25/ عاماً، في حين أنّ الجثث التي تمّ استخراجها فيما بعد تعودُ لأشخاصٍ تبلغ أعمارُهم ما بين/ 25/ إلى/30/ عاماً، بحسب ما أوضحه “الخميس”.

وأشار “الخميس” إلى أنّ قسم الطب الشرعي في فريق الاستجابة الأولية في الرقة توجّه للعمل في مقبرة تل زيدان الجماعية، منذ الشهر الماضي “بعد ورود بلاغ من قبل سكان المنطقة، يفيد بوجود دلالات لوجود جثث بشرية مدفونة بمحاذاة حفرة في تل زيدان من الطرف الغربي”.

وبيّنَ أنّ مقبرة تل زيدان الجماعية هي المقبرة رقم /25/ التي تمّ اكتشافها و استخراج الجثث منها في الرقة وأريافها، في حين بلغ مجموع الجثث التي تمّ استخراجُها حتى يوم أمس الأحد أكثر من/7000/ جثةٍ”.

وعثر الفريقُ منتصفَ شهر نيسان أبريل/ الماضي على مقبرة جماعية جديدة ضمّت /200/ جثّةٍ يُعتقد أنّها تعود لضحايا أعدمهم تنظيم (داعش)، بجانب الحقول الزراعية في تل زيدان المحاذي لقرية “الرقة سمرا” /6/ كم شرق الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى