استشهادُ سبعةِ مدنيينَ، وإصابةُ آخرينَ صباحَ اليومِ بقصفٍ مدفعي جنوبي إدلبَ

استُشهد سبعةُ مدنيين وأصيبَ آخرون بجروح اليوم الاثنين، بتصعيد مستمرٍّ لقوات الأسد والاحتلال الروسي على قرى وبلدات منطقة جبلِ الزاوية جنوبَ إدلبَ للأسبوع الثالث على التوالي.

وقال “الدفاع المدني السوري” إنَّ سبعة أشخاص “بينهم امرأتان” استشهدوا وأصيب 10 آخرون “بينهم طفلٌ وامرأةٌ” كحصيلة أولية.

وذلك جرَّاء قصف مدفعي لقوات الأسد والاحتلال الروسي استهدف الأحياء السكنية في بلدات البارة وإحسم والمسطومة بجبل الزاوية جنوبي إدلبَ.

وأشار “الدفاع المدني” إلى أنَّ فُرقه أسعفت قسماً من المصابين، في حين لايزال هناك عالقون تحت الأنقاض.

كما أشار إلى أنَّ فُرقه تعاني صعوبة كبيرة في الوصول إليهم بعد استهداف الفريق بشكلٍ مباشر أثناء الاستجابة، ورصدِه بطيران الاستطلاع.

يُشار إلى أنَّ قوات الأسد والاحتلال الروسي يواصلان حملةَ تصعيدٍ عسكري على قرى وبلدات ريف إدلبَ الجنوبي وسهلِ الغاب للأسبوع الثالث على التوالي.

ووثَّق “الدفاع المدني حتى يوم الأمس 20 حزيران، استشهادُ 24 شخصاً بينهم طفلان وجنين، وامرأتان، ومتطوّعٌ بالدفاع المدني السوري، وإصابةُ 52 آخرين بينهم أطفال ونساء، خلال الحملة الأخيرة.

من جانبه قال فريق “منسّقو استجابة سوريا” في بيان إنَّ حملة التصعيد العسكري لقوات الأسد والاحتلال الروسي على منطقة خفض التصعيد الأخيرة مستمرّةٌ منذُ بداية شهر حزيران الجاري.

مشيراً إلى عددِ الخروقات لاتفاق وقفِ إطلاق النار في شمالِ غربِ سوريا بلغت منذ مطلع حزيران وحتى تاريخ اليوم 308 خروقاتٍ للاتفاق.

وتسبّبتْ الخروقات المستمرّة إلى استشهادِ أكثرَ من 37 مدنيّاً بينهم خمسةُ أطفال وستةُ نساء وكوادرُ إنسانيّة، وإصابةِ أكثرَ من 52 مدنياً بينهم تسعة أطفال وستُ نساء، إضافة إلى استهداف أكثرَ من ثمانية مراكز ومنشآت حيوية في المنطقة، وفقاً لبيان الفريق.

وطالب الفريق كافة الفعاليات الدولية العملَ بشكل فعّالٍ على وقفِ إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وإيقافِ استهداف البُنى التحتيّة في المنطقة، والتوقّفِ عن استهداف المدنيين بُغيةَ إرغامهم على النزوح من المنطقة .

وأوضح من جديد عدمَ قدرة المنطقة على تحمّلِ أيِّ موجة نزوح جديدة وخاصةً في مناطق المخيّمات التي تشهد اكتظاظاً سكانيّاً كبيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى