استشهادُ طفلينِ وجَرحِ آخرينِ بمحاولةِ اغتيالِ متعاونٍ مع الأمنِ العسكري بريف درعا

استهدف مجهولون بكمينٍ أحد المتعاونين مع استخبارات نظام الأسد، في مدينة داعل بريف درعا ما أدّى إلى استشهاد طفلين وإصابة آخرين بجروح، كما تمّ استهداف شقيق متعاون آخر من استخبارات نظام الأسد في درعا البلد.

وأفاد “تجمّع أحرار حوران” باستشهاد الطفلين “مالك و أحمد أبو زريق” وأصيب خمسة آخرون بجروح ، نتيجة انفجار دراجة نارية ركنَها مجهولون قرب مطعم البيك في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، أثناء مرور سيارة المدعو “عماد أبو زريق” من المنطقة.

وأضاف “التجمّع” أنّ مجهولين نصبوا كميناً بالقرب من دوار مدينة داعل، بغية استهداف المدعو “أبو زريق” القيادي السابق في جيش اليرموك والعامل لصالح فرع الأمن العسكري بنظام الأسد، وذلك خلال مرور سيارته الخاصّة مع فريق نصيب لكرة القدم.

وأوضح التجمّع إلى أنّ عملية الاستهداف تمّت عقب الانتهاء من مباراة كرة القدم جرت، مساء أمس الاثنين، بين فريق نصيب وفريق داعل، على أرض مدينة داعل, مشيراً إلى أنّ العملية لم تتبنّاها أيُّ جهةٍ حتى الأن.

ويسيطر فرع المخابرات الجوية على مدينة داعل منذ سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، حيث تنتشر عدّةُ حواجز أمنية لذات الفرع على أطراف المدينة، ويتمركز عناصر من الجوية داخل مخفر داعل.

وفي السياق، قال التجمع إنّ مسلحين مجهولين استهدفوا المدعو “وسام بجبوج” في درعا البلد، وهو شقيق شادي بجبوج أحد أبرز المتعاونين مع فرع الأمن العسكري بدرعا، ومتهمٌ بعمليات اغتيال وخطف في المدينة في درعا البلد، ما أسفر عن إصابته بجروح في قدميه.

ووثّق “تجمّع أحرار حوران”، في تقرير سابق له، نشره بداية الشهر الجاري، 415 عملية ومحاولة اغتيال بمحافظة درعا جنوب سوريا، منذُ عقدِ اتفاق التسوية في شهر تموز قبلَ عامين وحتى نهاية الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى