استشهادُ 5 أطفالٍ وإصابةُ 12 آخرين بانفجارٍ في الميادينِ

استشهد خمسة أطفال وجُرِحَ اثنا عشر طفلاً جرّاء انفجارٍ وقع أمس الأحد في مدرسة بالقرب من مدينة الميادين، الخاضعة لسيطرة نظام الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني في ريف دير الزور شرق سورية.

وقالت مصادر إعلامية محلية إنّ جسماً من مخلّفات الحرب على تنظيم “داعش” انفجر في مدرسة ابن سينا في قرية الطيبة، التابعة لناحية الميادين بريف دير الزور الشرقي، مشيرةً إلى أنّ الانفجار حصل خلال الدوام المدرسي.

وأضافت المصادر أنّ الانفجار أسفر عن استشهاد خمسة أطفال وإصابة اثني عشر طفلاً على الأقلّ بجروح، مشيرة إلى احتمال ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة وجود مصابين بجروحٍ خطرة.

ونقلت المصادر أنباء متضاربة عن مصدر الانفجار، إذ تحدثت أنباء عن أنّ الانفجار ناجم عن لغم زُرع في المدرسة في وقتٍ سابق، مضيفةً أنّه من مخلّفات تنظيم “داعش” في المنطقة، فيما تتحدّث أنباء أخرى عن أنّ الانفجار ناجم عن مقذوفٍ كان الأطفال يلعبون به، وهو من مخلْفات القصف على “داعش”.

ويُشار إلى أنّ قوات الأسد وبدعمٍ من الاحتلال الروسي سيطرت على مدينة الميادين عقب شنّ حملة عسكرية عنيفة نفّذت خلالها مئات الغارات على المناطق التي كانت تخضع لسيطرة “داعش”.

وفي أوقات سابقة، سقط ضحايا مدنيون في أنحاء مختلفة من البلاد، وذلك جَرّاء الألغام التي خلّفها “داعش” وراءه في مناطق سيطرته، أو انفجار مخلّفات القصف من طيران الاحتلال الروسي وطيران قوات الأسد وطيران التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى