استشهادُ 8 أطفالٍ بانفجارِ عبوةٍ ناسفة بدرعا

استُشهد 8 أطفال وأصيب آخرُ أمس السبت، إثرَ انفجار عبوةٍ ناسفةٍ زرعَها مجهولون في مدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي، فيما وجّه الأهالي أصابعَ الاتهام لميليشيا محليّة مواليةٍ لنظام الأسد.

وقال تجمّعُ أحرار حوران إنَّ عبوةً ناسفة انفجرت بمجموعة أطفال أثناءَ لعبِهم في حي المجبل في مدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي، مضيفاً أنَّ 8 أطفالٍ بينهم 4 أشقاء من عائلةٍ واحدة استُشهدوا متأثّرين بجروحهم بينما نُقِل طفلٌ تاسعٌ إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

ولفت التجمّعُ إلى أنَّ من زرعَ العبوةَ الناسفة لا يزال مجهولاً حتى الآن، وأنَّها ثاني عبوةٍ ناسفة تنفجر في مدينة الصنمين خلال يومٍ واحد، إذ انفجرت الجمعةَ، واحدةٌ مماثلةٌ مزروعةٌ في حاوية قمامةٍ في الحي الغربي، لكن من دون وقوعِ إصابات.

من جهته، قال المرصدُ السوري لحقوق الإنسان إنَّ الاتهاماتِ الأوليّةَ تشير إلى أنَّ ميليشيا محليّة موالية للنظام هي من تقف خلفَ زرعِ العبوة الناسفة وتفجيرِها الذي أدّى إلى تلك المجزرة، وذلك بهدف اغتيال إحدى الشخصياتِ في الصنمين.

ووثّق “أحرارُ حوران” مقتل 24 شخصاً بينهم 9 أطفالٍ في عموم محافظة درعا، وذلك منذ بداية نيسان، أي في أقلَّ من أسبوع.

وتعيش درعا فلتاناً أمنيّاً نتيجةَ انتشارِ مجموعات مسلّحة مدعومةٍ من الأجهزة الأمنية التابعةِ لنظام الأسد، حيث يتمُّ تسجيلُ عمليات اغتيالٍ وقتلٍ عشوائي بشكلٍ شبه يومي في المحافظة منذ سيطرة النظام عليها في 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى