استقر عددُ الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرّر عند 51 إصابة, وسجلت حالة شفاء جديدة ليرتفعَ عددُ حالات الشفاء الكلّي إلى 39.

وقال مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة (EWARN) في وحدة تنسيق الدعم, إنّه لم يسجّل أيُّ إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرّر يوم أمس السبت ١٥ آب, و بذلك بقي عددُ الإصابات الكلي ٥١ حالة.

وأضاف المخبر أنّ عدد حالات الشفاء الكلي من الفيروس ارتفع إلى 39 حالة, بعد تسجيل حالة شفاء واحدة في سرمدا شمال إدلب.

وارتفع عددُ التحاليل الكلّي إلى 4448 تحليلاً, بعد إجراء 52 تحليلاً جديداً.

ويوم الخميس الفائت، عمّمت الحكومة السورية المؤقّتة في بيانٍ لها، مجموعة من التعليمات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا وطلبت من الأهالي الالتزام بها، وكان على رأس هذه التعليمات ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وسجّلت المناطقُ المحرّرة الإصابة الأولى في 9 تموز الماضي لطبيب سوري يعمل في مشفى باب الهوى ويتنقّل بين سوريا وتركيا، كما تمّ حجرُ مدينة سرمين بريف إدلب ورفع الحجر عنها بعد التأكّد من سلامة الوضع فيها.

ويتخوّف الكثير من الأهالي في الشمال السوري من سرعة انتشار فيروس كورونا في الأيام القادمة، لاسيما أنّ القطاع الطبي ضعيف الإمكانيات ويواجهون صعوبةً في اقتناء وسائل الوقاية من انتشار الفيروس مثل الكمامات والمعقّمات، بحكم ارتفاع أسعارها بشكلٍ كبيرٍ يفوق قدرتهم على شرائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى