استمرارُ الاشتباكاتِ في “تلّ تمرٍ” والجيشُ الوطني يسيطرُ على طريقٍ مهمٍّ

يُواصل الجيش الوطني السوري، وبدعم من المدفعية التركية، التقدّم في منطقة تل تمر شمال الحسكة، ويعلن السيطرة على طريق مهم في المنطقة، بعد ساعات من إعلان الاحتلال الروسي دخوله للبلدة.

وأعلن الجيش الوطني السوري عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّه تمكّن من السيطرة على طريق تل تمر الحسكة، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيا “قسد”.

وأعلن الجيش الوطني في وقتٍ سابق، أنّه تمكّن من تحرير عدّة مزارع في محيط تل تمر، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيا “قسد” وقوات الأسد.

ويأتي تقدّمُ الجيش الوطني في المنطقة، بعد ساعات من إعلان وكالة “باسنيوز” الكردية عن اتفاق بين “قسد” والاحتلال الروسي، ينصّ على تسليم “تل تمر” للأخيرة والانسحاب إلى جنوب الطريق الدولي “M4″، في محاولة من “قسد” لمنع سقوط المدينة بقبضة الجيش الوطني.

وتشهد منطقة تل تمر شمال الحسكة منذ عدّة أيام، اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني المدعوم بالمدفعية التركية من جهة، وميليشيا “قسد” وقوات الأسد من جهة أخرى، حيث تلقّت الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

يذكر أنّ الجيش الوطني السوري أعلن في العاشر من الشهر الجاري استئناف عملية “نبع السلام” العسكرية شمال شرق سوريا، بعد أكثر من نصف شهر من تعليقها بموجب اتفاق سوتشي الأخير بين “بوتين” و”أردوغان”، موضحًا أنّ استئناف القتال جاء نتيجة عدم التزام “قسد” بالاتفاقية الأخيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى