اشتباكاتٌ بينَ الميليشياتِ في ديرِ الزورِ… والسببُ؟؟

وقعت اشتباكات عنيفة بين عناصر دورية تابعة لميليشيا الدفاع الوطني ومجموعة تابعة لميليشيا أسود الشرقية، بسبب خلاف على تقاسم كمية من مادة “الحشيش”.

ونشرت وكالة دير الزور 24. خبرا قالت فيه إنّ قائد الدورية في ميليشيا الدفاع الوطني يدعى “أبو عرب” تعرّض للإصابة خلال الاشتباك، وتمّ نقلُه إلى المستشفى.

وأشارت بأنّ الاشتباك حصل بين الطرفين بالقرب من مؤسسة الكهرباء في حي الجبيلة بمدينة دير الزور، وأسفر عن إصابة قائد مجموعة ميليشيا الدفاع.

كما نوّهت الشبكة أنّ الاشتباك الحاصل بين المجموعتين هو خلاف على تقاسم 50 غراماً من مادة الحشيش، كانوا قد صادروها من أحد الأشخاص أثناء وقوفهم في دورية مشتركة.

وتتكرّر الخلافات والاشتباكات بين ميليشيا “الدفاع الوطني” و”أسود الشرقية”، بسبب النزاع بينهما على مناطق النفوذ أو المسروقات التي يتمّ تعفيشها من منازل المهجرين، كما تعيش دير الزور تنافسا بين إيران وروسيا الداعمتين لنظام أسد من أجل النفوذ والسيطرة على المنطقة.

يُذكر أنّ هذا التنافس يتمثّل في منطقتي نفوذ على الجانب الغربي من نهر الفرات، إذ أنّ عناصر الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد و”الفيلق الخامس” الذي تسيطر عليه روسيا، تهيمن على الجزء الشمالي من محافظة دير الزور، أما المناطق الجنوبية، في الميادين والبوكمال، فتسيطر عليها القوات الإيرانية وميليشياتها الشيعية بشكلٍ كبيرٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى