اشتباكاتٌ بينَ ميليشيا “الدفاعِ الوطني” والميليشياتِ الإيرانيةِ بديرِ الزورِ

أفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ اشتباكات اندلعت بين ميليشيا “الدفاع الوطني” وميليشيات الاحتلال الإيراني، المواليتين في دير الزور وذلك عقب خلافٍ نشبَ بين الطرفين تطوّر إلى مواجهات مباشرة بواسطة الأسلحة النارية.

وقالت شبكة “دير الزور24″، المحلية إنّ الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة “البانوراما”، عند مدخل مدينة دير الزور الجنوبي الغربي، دون معرفة حجمِ الخسائر بين الطرفين.

وأضافت الشبكة أنّ سببَ الاشتباكات يعود إلى خلاف بين مجموعتين تسمى الأولى مجموعة “ضياء سيف العلي”، ضمن صفوف ميليشيات “الدفاع الوطني” والثانية تنضوي تحت مسمى “لواء القدس”، على بعض المسروقات والممتلكات المعفّشة من منازل المدنيين.

وأكّدت أنّ حادثة الاشتباك تُعدُّ حدثاً متكرّراً خلال الأسبوع الجاري، حيث شهدت مدينة الميادين مؤخّراً، اشتباكات مماثلة اندلعت بين ميليشيا “الدفاع الوطني” من جهة وميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” من جهة أخرى بسبب اعتقال ما يسمى بـ”الدفاع الوطني” لطبيب يعمل لدى ميليشيات الاحتلال الإيراني.

وأشارت الشبكة إلى أنّ متزعم المجموعة “ضياء العلي”، يُعدُّ من قادة ميليشيات “الدفاع الوطني”، وهو من سكان حي الجورة بدير الزور، ويملك سجلاً واسعاً من عمليات التعفيش والنهب وتجارة المخدِّرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى