اشتباكاتٌ مستمرّةٌ بينَ قواتِ العشائرِ وميليشيا “قسدٍ” في ديرِ الزورِ وحلبَ

أفشلت قواتُ العشائرِ في ريف دير الزور محاولاتِ ميليشيا “قسد” اقتحامَ بلدة ذيبان، معقلِ شيخ عشيرة العكيدات، إبراهيم الهفل، الذي أعلنته الميليشيا مطلوباً، فيما تمكّنت “قسد” من السيطرة على بلدة الشحيل بعد انسحابِ مقاتلي العشائر منها.

وأفادت شبكة “فرات بوست” المحليّة بأنَّ قواتِ العشائر تصدّتْ لعدّة محاولاتٍ قامت ميليشيا “قسدٍ” من أجل الدخول إلى بلدة ذيبان.

وأوضحت الشبكة صباحَ اليوم أنَّ الاشتباكاتِ مستمرّةٌ منذ الليلةِ
الفائتةِ على أطراف ذيبان، مشيرةً إلى أنَّ الميليشيا دفعت خلالَ هجومها بأرتالٍ عسكريّة متلاحقة، وصلت من قاعدةِ حقل العمر النفطي والبادية، مدعومةٍ بعرباتٍ مدرّعة أمريكية الصنع و طائرات درون، وسطَ تصدّي لها من قِبل قوات العشائر بأسلحة خفيفة ومتوسطة.

في المقابل، أعلنت “قسد” سيطرتَها بشكلٍ كامل على بلدة الشحيل، واستمرارَ عمليتها نحو بلدة ذيبان، فيما ذكرت مصادرُ محليّة أنَّ قوات العشائر انسحبت من البلدة إلى محاور اشتباكاتٍ أخرى.

وفي ريف حلب الشرقي، أفادت مصادرُ بمقتل وجرحِ عددٍ من عناصر “قسد”، اليوم الاثنين، جرّاءَ اشتباكات عنيفة جرت مع قوات العشائر شمالَ غرب مدينة منبج بريف حلبَ الشرقي.

وقالت المصادر إنَّ قواتِ العشائر سيطرت صباحَ اليوم على تلة السيرياتيل الاستراتيجية، ومزرعةِ الخداديج المتاخمةِ لقرية عرب حسن، بعد اشتباكات عنيفة مع “قسد” استمرّتْ لساعات، في وقتٍ لا يزال التقدّمُ جارٍ لقوات العشائر على محاور عدّة بريف منبج. 

وأشارت إلى أنَّ قواتِ العشائر تمكّنت خلالَ الاشتباكات من قتلِ ستّةٍ من عناصر “قسد”، وجرحِ ثلاثة آخرين ضمنَ المعاركِ الدائرة بينهم على محاور “عرب حسن والكريدية والبويهيج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى