اطباءُ وناشطونَ ينعونَ طبيباً ارتقى جرّاءَ تفجيرِ سيارةٍ مفخّخةٍ في عفرينَ

نعى ناشطون وأطباء اليوم الاثنين 12 أيلول, الطبيب عمار الشيخ أحمد بعد إصابته بجروح بليغة استشهد على إثرها جرّاء انفجار سيارة مفخّخة في مدينة عفرين عصر اليوم الاثنين 12 أيلول.

وينحدر الطبيب عمار الشيخ أحمد من مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي, وعمل خلال سنوات الثورة متطوّعاً بالمنظومات الإسعافية والإحالات الطبية في الشمال السوري المحرَّر حتى ارتقى عصر اليوم جرّاء التفجير الإرهابي.

والطبيب عمار خريج جامعة حلب كلية طب الأسنان, متزوج وله ولدان, وقد واكب الحراك الثوري منذ انطلاقته , وعمل ضمن المنظومات الإسعافية في مسقط رأسه مدينة سراقب بداية الأمر حيث كان يعمل على نقلِ الجرحى وتقديم الإسعافات الأولية لهم جرّاء تعرّض المدينة المستمر لقصفِ قوات الأسد وطائرات الاحتلال الروسي قُبيل احتلالها من قبل نظام الأسد مطلع العام الجاري.

وتشهد مدينة عفرين بريف حلب الشمالي عمليات تفجير متكرّرة كان أكبرُها تفجير سيارة مفخّخة في شهر حزيران الفائت أدّى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين.

ويتّهم ناشطون ميليشيات “قسد” الانفصالية بالوقوف وراء التفجيرات التي تشهدها مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي, وسط حالةٍ من الغضب الشعبي جرّاءَ التقصير الأمني من قِبل جهازي الشرطة والأمن العام في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى