اعتداءٌ جديدٌ لعناصرِ ميليشياتِ قسد بحقّ امرأةٍ في ريفِ ديرِ الزورِ يُدخِلُها المشفى ويودي بحياةِ جنينِها

أعلن ناشطون في شبكة “فرات بوست” المعنية بشؤون المنطقة الشرقية أنّ أفراد إحدى الدوريات العسكرية التابعة لميليشيات “قسد” قد داهموا منزل المدعو “خلف علي العطية” والملقب بـ “الهضيمة” في بلدة “أبو حردوب”، واعتدوا بالضرب على شقيقته الحامل.

وفي سياق الحادثة، أفادت الشبكة أنّ عناصر تابعين لميليشيات “قسد” قد انهالوا بالضرب على امرأة حامل في بلدة “أبو حردوب” بريف دير الزور الشرقي، ما أدّى لإجهاض جنينها.

حيث أكّدت الشبكة أنّ ذوي المرأة قاموا بنقلها إلى المستشفى بصورة عاجلة، حيث تمّ وضعُها في العناية المركّزة، بعدما أجهضت جنينها.

ولفتت الشبكةُ أيضاً إلى أنّ عناصر ميليشيا “قسد” رغم ما فعلوه قد قاموا باعتقال صاحب المنزل “خلف العطية”، وساقوه إلى أحد السجون الأمنية التابعة لهم.

الجدير بالذكر أنّ انتهاكات وتجاوزات ميليشيات “قسد” قد تزايدت خلال الفترة الأخيرة، إذ قام عناصر “قسد” في بلدة “الكسرة” بريف دير الزور قبل أيام، بإجبار شابين على السجود لصورة زعيم ميليشيات الحماية “عبد الله أوجلان”، بحسب شريط مصوٍر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ ميليشيات “قسد” لا تزال تواجه حالة رفضٍ شعبية واسعة، حيث خرجت قبل أسابيع عشراتُ التظاهرات في دير الزور والحسكة احتجاجاً على سياسيات الميليشيا وسوءِ الأوضاع المعيشية وسوءِ المعاملة والفلتان الأمني، كما احتجّ المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري والاعتقالات التعسفية المتواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى