اعتقالٌ وتهديدٌ لعميدِ كليةِ الشريعةِ والحقوقِ في إحدى جامعاتِ الشمالِ المحرَّرِ

كشف مصدر مطّلعٌ لقناة “حلب اليوم” عن اعتقال الدكتور “مسلم اليوسف” عميد كلية الشريعة والحقوق في جامعة حلب الشهباء بريف إدلب الشمالي التابعة لـ”حكومة الإنقاذ” يوم أمس الأحد من قِبل هيئة تحرير الشام في إدلب.

وأضاف المصدر أنّ اليوسف كان قد نُقِلَ من جامعة إدلب إلى جامعة حلب الشهباء بسبب عدم انصياعه لأوامر “حكومة الإنقاذ”.

وأكّد مصدر القناة أنّ أحد طلاب الماجستير تلقى دعوة لإنهاء خطة بحث علمي “سيمينار” في جامعة إدلب يقدمها الدكتور مسلم اليوسف بحسب الدعوة وعند حضور الطالب تفاجئ بعدم وجود الدكتور مسلم ليتواصل معه بشكل شخصي ويعلم منه أنْ ليس لديه أي علم بالدعوة ولينسحب بعدها الطالب من “سيمينار”.

وأوضح المصدر أنّ الدكتور مسلم اليوسف قدّم إلى عميد كلية الشريعة في إدلب للاستفسار حول ما حصل ليتطور النقاش بينهما لمشادة كلامية ويغادر بعدها الدكتور “اليوسف” جامعة إدلب.

وذكر المصدر أنّه بعد تلك الحادثة وتحديداً يوم الخميس الماضي وجد الدكتور مسلم اليوسف ورقة معلقة على باب منزله مكتوب عليها “غادر دكتور أو تغادر الدنيا”.

وأكمل المصدر أنّه في صباح اليوم التالي الجمعة انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفادُه أنّ الدكتور مسلم اليوسف توفي بحادث سير، كما أنّه في نفس اليوم وجد الدكتور رسالة على باب منزله مكتوب عليها “وصلت الرسالة دكتور”.

وأفاد المصدر بأنّه بعد تلك الأحداث تمّ استدعاء الدكتور مسلم اليوسف من قبل النائب العام في إدلب التابع لهيئة تحرير الشام يوم السبت الماضي، حيث حضر الدكتور إلى النائب العام في إدلب يوم أمس الأحد ليتمَّ اعتقاله وتغيّبُه دون الكشف عن مصيره.

ويعرف عن الدكتور مسلم اليوسف أنه صاحب سيرة حسنة ومحبوب من قِبل طلابه ويملك سمعة جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى