اغتيالات إيرانية تستهدف قادة التسويات في بلدة كناكر..

شن عناصر من الميلشيات الإيرانية، هجوما استهدف أحد أبناء بلدة “كناكر” غرب دمشق بعد تسريبه قائمة بأسماء أشخاص خططت المجموعة لاغتيالهم.

ونشر موقع صوت العاصمة، خبرا مفاده بانه مجموعة مسلحة بقيادة “عمر حافظ” (من أبناء كناكر) هاجمت منزل أحد أبناء البلدة يدعى “رضوان” الملقب بـ “الحجب”.

و استأنف الموقع، بأن الهجوم جاء عقب تسريب “رضوان” قائمة تضم أسماء 17 شابا من أبناء بلدة “كناكر” كانت تخطط مجموعة “حافظ” للقيام باغتيالهم.

وأضاف الموقع أن التخطيط جاء بأوامر إيرانية مباشرة، فضلا عن كون “حافظ” مرتبط بقياديين إيرانيين وآخرين في ميليشيا “حزب الله اللبناني”.

ونوه الموقع إلى أن “حافظ” أعطى المدعو رضوان القائمة بلإضافة لثلاثة مسدسات مزودة بكاتم للصوت وكلفه بتنفيذ الاغتيالات مقابل مبلغ مالي وتسليمه منصب في ميليشيا محلية مدعومة إيرانيا.

وأكد الموقع أن القائمة تضم أسماء مجموعة من قياديي فصائل المعارضة سابقا من بينهم القيادي السابق في فصيل “ألوية الفرقان” بالإضافة لعدد من وجهاء البلدة.

الجدير بالذكر أن مخابرات قوات الأسد ، قامت بانهاء عملية التسوية الجماعية المفروضة على أهالي بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، قبل اسبوعين، بعد حصار كامل فُرض على البلدة لمدة 18 يوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى