اغتيالُ صاحبِ الصورةِ الشهيرةِ من قاعدةِ حميميمَ الروسيةِ وأحدِ قياداتِ التسويةِ في درعا

أعلن “تجمّع أحرار حوران” في جنوبِ سوريا عن مقتل القيادي السابق في الجيش الحرّ “محمد عبد السلام المصري” الملقب بـ (الصحن)، وذلك عقبَ استهدافه من قِبَل مجولين مسلّحين بعدّةِ طلقاتٍ نارية وسطَ مدينة الحراك شرقي درعا.

وأفاد التجمّع بأنّ عملية الاستهداف حدثتْ بعد منتصف ليل الاثنين / الثلاثاء، حيث يعتبر “المصري” قيادياً سابقاً في فصيل قوات “شباب السنة” التابعة للجيش الحرّ في محافظة درعا، وذلك قبلَ عقدِ اتفاق التسوية مع روسيا ونظام الأسد عام 2018.

وعمل “المصري” عقبَ اتفاق التسوية كأحد قيادات ميليشيا الفيلق الخامس الموالي لروسيا، وفيما بعد بدأ يتعاون مع فرعي الأمن العسكري والمخابرات الجويّة التابعين لنظام الأسد، حيث يتّهمه أبناءُ المنطقة بعدّةِ عمليات خطف وسرقة كانت قد حصلت خلال السنوات الماضية.

وكانت صورة نُشرت في وقتٍ سابق على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت “المصري” في قاعدةِ حميميم الروسية في محافظة اللاذقية، أثناء زيارته لها ولقائه بضباط روس عقبَ اتفاق التسوية بأيام.

وينحدر “المصري” من مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، ويعتبر مقرّباً من الضباط الروس، وأحد أبرز منفّذي مشروع الفيلق الخامس التابع لروسيا في درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى