اغتيالُ ناشطٍ إعلامي وزوجتِه على أيدي مجهولينَ في مدينةِ البابِ شرقَ حلبَ

اغتالَ مسلّحونَ مجهولونَ اليوم الجمعة 7 تشرين الأول, الناشطَ الإعلامي محمد عبد اللطيف الملقّب “أبو غنوم” وزوجتَه في مدينة الباب شرقَ حلب.

وأفاد مراسلُ شبكةِ المحرّر في ريف حلبَ الشرقي, أنَّ مسلحين مجهولين يستقلّون سيارةً من نوع هيونداي “سنتافيه” أطلقوا النارَ المباشرَ على الناشط الإعلامي محمد أبو غنوم وزوجته الحاملِ بالقرب من دوّار الفرن وسطَ مدينة الباب شرق حلب مما أدّى إلى وفاتِهم فوراً, ولاذَ المسلّحون بالفرار.

وينحدرُ الناشطُ الإعلامي محمد عبد اللطيف “أبو غنوم” من مدينة الباب شرق حلب وانخرط في الكفاحِ السلمي في صفوف الثورة منذ انطلاقتِها, كما يعرف عن (أبو غنوم) مناصرته للقضايا المدنيّة في المدينة عبر سعيه الدائمِ في الاصلاح ويحظى بشعبية كبيرةٍ بين ابناء مدينة الباب.

اغتيالُ الناشط الإعلامي محمد عبد اللطيف, لم تكن الحادثةَ الأولى في مدينة الباب, حيث اغتال مسلحون ينتمون لتنظيم داعشٍ الناشطَ الإعلامي حسين خطاب عبرَ إطلاق النارِ المباشر عليه بتاريخ 12 كانون الأول 2020 قبيل إلقاء القبض عليهم واعترافهم بجريمتهم العام الماضي.

وتشهد مدينةُ الباب شرقَ حلب حالةً من الفلتان الأمني حيث تكثرُ عملياتُ الاغتيال والقتلِ بشكل شبهِ يومي على أيدي مسلّحين مجهولين دون تمكّنِ الجهات الأمنيّة من القبضِ على الجناة في كلّ مرّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى