اغتيال “الشيخ محمد الجرّار” احد مناصري اللاجئين السوريين في لبنان

أقدم مجهولون، ليل الأحد، على إطلاق النار على مسؤول العلاقات العامة في الجماعة الإسلامية في منطقة شبعا الشيخ محمد جرّار، ما أدّى إلى وفاته على الفور.

ونعت الجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ “محمد قاسم جرّار” مسؤول الجماعة في منطقتي “حاصبيا ومرجعيون” الذي قضى بإطلاق رشقات رشاشة باتجاهه بينما كان واقفاً امام مستوصف الرحمة في بلدته شبعا.

وقالت الجماعة في بيانها إنّ “يد الغدر والخيانة والفتنة اغتالت مسؤول العلاقات العامة للجماعة في حاصبيا ومرجعيون ومسؤول منطقة شبعا الشيخ محمد قاسم الجرّار.. أثناء قيامه بواجبه أمام مستوصف الرحمة الطبي الذي يديره في شبعا”.

ووصفت الجماعة جرّار بأنّه “المقاوم الثابت الذي نذر نفسه للثبات في أرضه ولتقديم خدماته الاجتماعية والصحية والطبية والإغاثية لكلّ مألوم ومكلوم وملهوف وكلّ محتاج ولكلّ أرملة وطفل من أبناء منطقته أو من الإخوة النازحين”.

وعرف عن جرّار نشاطه في مجال إغاثة اللاجئين السوريين، في وقت تشهد فيه لبنان تصاعداً لهجمة عنصرية وكراهية ضد اللاجئين يقف وراءها سياسيون وأحزاب بارزة.

و بحسب مصدر قريب من الجماعة الإسلامية فقد أكّد أنّه تمّ تهديده عدّة مرّات لمساعدته اللاجئين السوريين ولدفاعه الدائم عنهم في وجه الضغوط السياسية والأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى