اكثرُ من 40 مواطناً جزائرياً سقطوا ضحايا الحرائقِ الأخيرةِ

ارتفعت أعداد الحرائق التي اندلعت مؤخّراً في الجزائر، إلى 103 حرائق في 18 ولاية راح ضحيتَها 42 شخصاً بينهم عسكريون.

حيث امتدت الحرائق عبرَ إلى ولايات “تيزي وزو والطارف وجيجل وبجاية وسكيكدة وبومرداس والمدية والبليدة وسطيف وعنابة والبويرة وقسنطينة وقالمة وتبسة وسوق أهراس وتيبازة” ليرتفعَ عددُ الحرائق بذلك إلى 103حرائق في تلك الولايات.

ليؤكَّد الوزير الأول في الجزائر في تصريح له أنّ 42 شخصاً كانوا ضحايا الحرائق بينهم 25 عسكرياً و 17 مدنيّاً بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل.

فيما أشار إلى أنّ الظروف الطبيعية الحالية ساعدت على انتشار هذه الحرائق، ولم يستبعدْ وجودَ أيدٍ إجراميّة متعلّقة بإشعال الحرائق.

مؤكّداً أنّ “هذا ما أثبتته التحقيقات الأمنية، حيث تمَّ اختيار أماكن انطلاق الحرائق بعناية من طرف المجرمين حتى تنتشر بسرعة، وأضاف أنّ ما يثبت الفعل الإجرامي أنَّه تمَّ القبضُ على مجرمين بولاية المدية.”

من جهته وجّه الرئيس” عبد المجيد تبون” عبرَ حسابه على تويتر، تعزيةً لأسر الضحايا وخاصّة العسكريين. مشيراً إلى أنّ عناصر الجيش قضوا بعد أنْ نجحوا في إنقاذ أكثر من 100 مواطنٍ من النيران الملتهبة بجبال بجاية وتيزي وزو.

الجدير ذكرُه أنّ درجة حرارة العالم ارتفع بنحو 1.2 درجة مئوية ومن المتوقّع استمرارُ ارتفاع درجات الحرارة ما لم تتّخذ الحكومات إجراءات لتخفيض الانبعاثات الكربونية, حيث يؤدّي التغير المناخي إلى تزايد مخاطر ارتفاع درجات الحرارة ومعدلات الجفاف، مما يساعد في اندلاع وانتشار النيران في الغابات والأحراش الجافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى