الأجهزةُ الأمنيّةُ في جبلةَ تعتقلُ مدنيّاً بسببِ منشورٍ على فيسبوك ضدَّ نظامِ الأسدِ

اعتقلت الأجهزة الأمنيّة التابعة لنظام “الأسد”، مدنيّاً في مدينة جبلة، بسبب منشور على صفحته الشخصية على “فيسبوك”.

وكان الشاب “أمين صقر حسن” من ريف مدينة جبلة الساحلية قد نشر على صفحته الشخصية على فيسبوك، منشوراً عبّر فيه عن سخطه واستهزائه من رأس النظام.

حيث قال “ياحاكم البلاد..بمخابراته وسجانيه وقتلته..أنا مواطن أطلب الموت بطرقكم المعهودة، لا يمكن السكوتُ على هذا القهر والذل أكثر”.

وقال “لم أفهم خطاب القسم أكثر من كونه تحدٍ آخر..ليس لإسرائيل ولا لأمريكا ولا لتركيا ابداً ابداً… بل تحدٍ لهؤلاء المقهورين والبائسين والجوعى والمشرّدين وجهك كاد أنْ يقول: (… تروح سوريا ويموت كل شعبها المهم بقيت الرئيس…)

وأضاف ” رئيس. على مين؟ هل بقي شعب لتكون رئيساً عليه؟..تنادي بالسيادة ؟ سيادة على دولة محتلة من خمس دول ؟ وأبسط شروط بقاء الدولة هو بسط السيطرة على كامل أراضي الدولة؟ على ماذا تسيطر؟ أكيد أنّك لازلت تسيطر على سجون وسجانين وأدوات تعذيب حديثة هي الوحيدة لاتمانع أمريكا من استيرادها وقتَ تشاء ومعفاة من قانون قيصر بالتأكيد.؟”.

وقال ساخراً معبّراً عن حالة رأس النظام حين أدائه القسم المزعوم: “… مبتسم ..لتخدعَ من؟؟ هؤلاء المسحوقين أمام الافران من أجل رغيف خبز؟ أم منتخبيك المكدّسين كعلبة السردين أمام مؤسساتك الفاسدة؟ لأجل حفنة قمح وأنت تتفرّج على أعداء بلادك كيف يحصدون قمحك ويبيعونه أمامك وأنت تتفرّج عليهم؟. أنت تبتسم ونحن نبكي عليك ..نبكي على جيش حطّمته يداك.؟ نبكي على اقتصاد كلّ أمواله حُوّلتْ للبنوك الأجنبية بأسمائكم ؟ لقد دمَّرت سوريا وتزعم أنك منتصر؟”.

وأضاف “لست خائفاً منك.؟ وحتى أريحك من صرف البنزين سأعطيك عنواني مفصلاً لتبعثَ من شئت ولن أنسى معروفك يوم الآخرة إنْ أمرتهم إطلاق رصاصة رحمة في الرأس .. فأنا واحد من هذا الشعب الذي تساوت الحياة والموت لديه..”.

واختتم صقر منشوره بكتابة عنوانه، وانتظار قتلة النظام حسب تعبيره ” وبانتظار قتلتك هذا عنواني= أمين صقر حسن… جبله .. قرية عين شقاق” وأضاف كاتب المنشور رقم تلفونه إلى منشوره وعنوانه، “تلفون رقم 0966876288… ” أكرهك أكرهك أكرهك..”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى