الأردنُ يعلنُ إحباطَ تهريبِ أكثرَ من مليونِ حبّةِ كبتاغون على حدودِه مع نظامِ الأسدِ

تجدّدت محاولاتُ تهريب المخدّرات من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى الأراضي الأردنيّة، حيث أعلن الجيشُ الأردني أمس الأحد 27 آذار، إحباطَ تهريب أكثرَ من مليون حبة كبتاغون و35 كفّ حشيشٍ.

وقال الجيش الأردني، في بيانٍ، إنَّ “المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت، فجرَ الأحد، على إحدى واجهاتها، محاولةَ تهريب كميّات كبيرة من المواد المخدّرة قادمةً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.”

وأضاف البيان أنّه “جرى تطبيقُ قواعد الاشتباك، ما أدّى إلى فرارِ المُهربين، وبعد تفتيش المنطقة تمَّ العثورُ على 1.021.851 حبّة كبتاغون و35 كفّ حشيشٍ وكمياتٍ من الأسلحة والذخيرة، وتمَّ تحويلُ المضبوطات إلى الجهات المختصّة”.

وكانت إدارةُ الجمارك الأردنيّة أعلنت، في 12 آذار الحالي، ضبط 148 كغم من حبوبِ الكبتاغون المخدّرة، يُقدّر عددُها بـ”888000″ حبّة، في مركز جابر الحدودي مع مناطق سيطرة نظام الأسد.

وكان الأردن أعلن أنَّه أحبط خلال العام 2021 نحو 361 محاولةَ تسلّلٍ وتهريبٍ من الأراضي السورية إلى الأردن، وضبطَ ما يقارب 15.5 مليون حبّة مخدّرات، و760 كيلوغراماً من الحشيش.

وعلى مدى السنوات الماضية، تحوّلت مناطقُ سيطرة نظام الأسد إلى مصنعٍ وممرِّ تهريبٍ للمخدّرات، وأعلنت عدّةُ دول، أبرزها الأردن والعراق، إلقاءَ القبض على شحناتٍ مخدّرة بكميات كبيرة قادمةٍ من هذه المناطق بأساليب مختلفة، بعضُها عن طريق البحر وبعضُها برّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى