الأسدُ يشنُّ حملاتِ اعتقالاتِ في حلبَ…

شنّ فرع الشرطة العسكرية التابع لقوات الأسد صباح اليوم الأحد حملة مداهمات واعتقالات في مدينة حلب طالت عدداً من الشبان للالتحاق بالخدمة الإلزامية.
وقالت مصادر محلية ” إنّ الاعتقالات تركّزت في أحياء “صلاح الدين” و”الفردوس” و”الشعار” و”قاضي عسكر” بمدينة حلب حيث قامت الشرطة العسكرية بمداهمة هذه الأحياء واعتقالِ العديد من الشبانِ وسوقِهم إلى الخدمة الإلزامية”.

كما أضافت المصادر أنّ المعتقلين بلغ عددهم 14 شاباً بينهم طالب جامعي حاصل على تأجيل دراسي دون مراعاة قوات الأسد تأجليه، بالاضافة لإهانة الشبان وضربِهم على مرأى الجميع وسط الشارع، كما جرت العادة مع قوات الأسد في انتهاكاتهم ضدّ الشعب أجمع.
الجدير بالذكر أنّ وزارة الدفاع في حكومة الأسد كانت قد أعلنت في 21 آذار من العام الجاري، وقفَ جميع عمليات السوق إلى الخدمة العسكرية “الإلزامية والاحتياطية”، بسبب الأوضاع الصحية والإجراءات الوقائية حول فيروس “كورونا” دون أنْ تلتزم بذلك.
تجدر الإشارة إلى أنّ قوات الأسد بدعم روسي وإيراني احتلت مدينة حلب نهاية عام 2016 بعد حملات عسكرية ضخمة وقصفٍ هستيري طال كلَّ كبيرٍ وصغيرٍ في المدينة، بعد تهجير سكانها قسرياً الى ريف حلب وإدلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى