الأسدُ يعتقلُ أصحابَ شركاتِ الصرافةِ في مناطقِه، وينهبُ أموالَهم.

قالت مصادر إعلامية محلية إنَّ نظام الأسد بدأ حملة اعتقالات واسعة استهدفت أصحاب شركات الصرافة بمناطق سيطرته، في الآونة الأخيرة بالتزامن مع انهيار سعر صرفِ الليرة السورية.

ونشرت شبكة “الفرات بوست” خبراً قالت فيه إنَّ نظام الأسد اعتقل عددًا من أصحاب شركات الصرافة وقام بحجزهم في فندق الشيراتون، مع مصادرة أموال طائلة كانت بحوزتهم بالإضافة إلى مصادرة هواتفهم المحمولة.

وأشارت الشبكة أنَّ حملة الاعتقالات يديرها مكتب في القصر الجمهوري بتوجيه من التاجر توفيق سعيد اللو وإشراف خالد قدور شريك ماهر الأسد، مشيرةً إلى أنَّ الشركات التي اعتقل الأسد أصحابها هي شركات “شخاشيرو” و”المتحدة” و”الفاضل” و”الفؤاد.

وأكَّدت المصادر أنَّ النظام استولى على 16 مليون دولار من أموال شركة “الفؤاد” و17 مليون دولار من “الهرم” و8 مليون دولار من “شخاشيرو” و9 مليون دولار من “الفاضل” و9 مليون دولار من “المتحدة” و7 مليون دولار من “شركة شام”.

الجدير بالذكر أنَّ نظام الأسد يمرُّ بأزمة اقتصادية خانقة جعلته يقف عاجزًا أمام انهيار الليرة السورية، هذا الأمرُ دفعَه إلى نهب أموال عددٍ من الشركات بتهمة ارتكاب مخالفات، في محاولة لتحسين اقتصاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى