الأسدُ يفتتحُ الجامعاتِ والمساجدَ والمنشأتِ العامةَ رغمَ تفشّي كورونا

نشرت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد عن إعلان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدّي لفيروس كورونا لإعادة الدراسة في الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 31 مايو الجاري على أنْ يبدأ اليوم الدراسي من التاسعة صباحًا مع تخفيض مدّة المحاضرات إلى النصف.
وتمّ تحديدُ موعدِ بداية الامتحانات النظرية في الجامعات للفصل الثاني بتاريخ 9 آب، والامتحانات النظرية “فصل ثان” لطلاب السنة التحضيرية في 15 آب، إضافة لـلامتحانات النظرية في المعاهد التقنية بتاريخ في 26 آب، وبدءُ استكمال امتحانات طلاب التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول بتاريخ 31 آب.

كما أعلنت اللجنة عن إعادة تشغيل الباصات وكافة وسائل النقل العامة والخاصة وشركات النقل السياحي والنقل الموحّد في كلِّ محافظة للتنقل بين المدن والأرياف لمدّة ثلاثة أشهر أعتباراً من الأحد القادم 10/5/2020 بما يحدّ من الازدحام ويحقّق التباعدَ المكاني مع الالتزام باشتراطات السلامة الصحية.
كما اضافت الوكالة أنّ الفريق ناقش رؤية وزارة السياحة لإعادة التشغيل الجزئي للمنشآت السياحية والمطاعم بعد عيد الفطر القادم وتمّ الطلبُ من الوزارة تجزئة قطاعات العمل السياحي حسب نوع الخدمة التي تقدّمها ليتمَّ النظر في إمكانية تشغيلها بعد شهر من تاريخه.
كما تمّت الموافقةُ لوزارة الداخلية على إعادة عددٍ من الخدمات في مجال الشؤون المدنية والهجرة والجوازات.
كما أعلنت وزارة أوقاف حكومة الأسدعن إعادة افتتاح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة فقط، ضمن شروط محدّدة.
في تفشّي فايروس كورونا في أنحاء البلاد مع انعدام شفافية النظام في إعلان الأرقام الصحيحة للإصابات والتي تجاوزت بحسب تقارير غير رسمية آلاف الإصابات، بعد أنْ نقلت الميليشيات الإيرانية فيروس كورونا للداخل السوري.
صرّحت وزارة الصحة في حكومة الأسد قبل يومين عن ارتفاع إجمالي عدد الإصابات المسجّلة إلى 45 حالة بينهم 27 حالة تعافت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى