الأغذيةُ العالميّةُ تخفّضُ محتوياتِ السلّةِ الغذائيةِ المُقدّمةِ للنازحينَ شمالَ سوريا

قالت منظّمةُ “منسقّو استجابةِ سوريا” في بيانٍ صحفي لها أنَّ برنامج الأغذية العالمي “WFP” خفض محتوى السلّةِ الغذائية للنازحين شمالَ غربِ سوريا.

مشيراً إلى أنَّ برنامج الأغذية العالمي “WFP” خفضَّ للمرّة الرابعة محتويات السلة الغذائية، للنازحين في المناطق كافة، ومنها مناطقُ شمالَ غربِ سوريا، إذ انخفضت قيمةُ السعرات الحرارية للسلة من جديد بمقدار 171 سعرةً حرارية.

وعبّر الفريقُ عن أسفه الشديد بالتخفيض الجديد لمحتويات السلّة الغذائية، خاصةً وأنَّ التخفيضَ شملَ المواد الأساسية ضمن السلّة الغذائية.

موضحاً أنَّ التخفيضَ لا يتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة وبالتالي وجود عشوائية في اختيارِ المواد المخفضة، وحذّر الجهات الإنسانيةِ من استمرار عملياتِ التخفيض في المساعدات الإنسانية، كما حذّر من تحوّل المنطقةِ إلى منطقة مجاعة لا يمكن السيطرة عليها.

في حين طالبَ الفريق الجهات الدولية العمل على زيادة الدعمِ المُقدّم للمدنيين في المنطقة، وخاصةً في ظلِّ الوضع الاقتصادي المتردّي في المنطقة وعدم قدرة الآلاف من المدنيين على تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

وقال إنَّ “أعدادَ المدنيين الذين بحاجة ماسّة إلى المساعدات الإنسانية في المنطقة، تجاوز أكثرَ من 4 مليون مدني، وبالتالي نحذّر من أيّ تخفيض جديد للمساعدات الإنسانية في المنطقة”.

في حين أوضح إنَّه يواصل العملَ على تقييم احتياجات السكان المدنيين في المنطقة، بالتعاون مع الجهات الإنسانية الأخرى والعمل على تأمينِها بشكلٍ دوري للسكان المدنيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى