الأممُ المتحدةُ تعلنُ عن حصيلةِ مساعدتِها لـ “شمالِ غربِ سوريا” عبْرَ تركيا خلالَ شهرِ آذارَ

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء يوم أمس الثلاثاء أنّ 1480 شاحنة مساعداتٍ عبرتْ من تركيا إلى شمال غربي سوريا خلال شهر آذار الماضي.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدَهُ المتحدّثُ باسم الأمين العام “ستيفان دوجاريك” عبْرَ دائرة تليفزيونية مع صحفيين بمقرّ الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال “دوجاريك”: “المنظمة الدولية تكثّف جهودها عبْرَ الحدود التركية السورية من أجل احتياجات 2.8 مليون شخص، بما في ذلك مئات آلاف النازحين منذ 1 كانون الأول الماضي”.

وأوضح المتحدّث أنّ “أكثر من 1480 شاحنةً تحملُ مواد غذائية ومستلزمات مأوى ومياه وصرف صحي ونظافة شخصية وصلت شمال غربي سوريا عبْرَ معبري باب الهوى وباب السلامة الحدوديين مع تركيا في آذار الماضي”.

ولفت المتحدّث إلى أنّ “هذا الرقم هو أكبرُ عددٍ من الشاحنات المرسلة في شهر واحد منذ بدءِ ألية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود التي أذِن بها مجلس الأمن الدولي منذ 2014”.

وأضاف المتحدّث “تواصلت وتيرة التسليم في نيسان الجاري حيث عبرَتْ في الأسبوع الأول من الشهر، أكثر من 300 شاحنة لشمال غربي سوريا تحت إشراف آلية المراقبة”.

واستدرك المتحدّثُ قائلاً: “رغم عمليات التسليم هذه لا تزال الاحتياجات عالية بشكلٍ لا يُصدّقُ بسبب النزوح الجماعي الناجم عن الأعمال العدائية المكثّفة في وقتٍ سابق من العام، إضافة إلى ذلك هناك مخاوف كبيرة بشأن زيادة أخرى في الاحتياجات نتيجة فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى