الأممُ المتحدةُ: نأملُ بزيادةِ عددِ البواباتِ الحدوديةِ لإيصالِ المساعداتِ الإنسانيّةِ إلى سوريا

قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، معرِباً عن أمله في أنْ يتخذ مجلس الأمن الدولي قراراً بزيادة عدد بوابات إيصال المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري.

وخلال زيارته إلى ولاية هاتاي جنوبي تركيا، قال بوزكير في تصريحات صحفيّة، إنَّ شمال غربي سوريا تحتضن نحو 2.7 ملايين سوري نازحٍ يعيشون في ظروف إنسانيّة صعبة.

وأضاف قائلاً: “للأسف لدينا بوابة واحدة مفتوحة من أصل أربع، لإيصال المساعدات الإنسانيّة الأمميّة إلى سوريا، وأتمنى أنْ يزيد مجلس الأمن الدولي عددَ هذه البوابات في أقربَ فرصةٍ”، بحسب وكالة “الأناضول” التركيّة.

وأكَّد المسؤول الأممي “دعمَه لمناشدات ومساعي المجتمع الدولي في هذا الإطار”، مبيّناً أنَّه “سينقل انطباعاته وملاحظاته التي تلقّاها في الميدان إلى كافة أعضاء الأمم المتحدة”.

وتعهّد بوزكير ببذل كافة الجهود من أجل دفعِ مجلس الأمن الدولي لتغيير قراره، والسماحِ بزيادة عددِ بوابات إيصالِ المساعدات الأمميّة إلى سوريا.

وخلال الزيارة، قدَّم نائب المنسّق الإقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السورية، مارك كاتس، إحاطةً للمسؤول الأممي حول سيرِ إيصال المساعدات الإنسانيّة إلى سوريا، وذلك في أثناء تفقّد مركز نقلِ المساعدات الإنسانيّة في بلدة الريحانية على الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى