الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 300 ألف سوري نحو الحدود التركية

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك” خلال مؤتمر صحفي امس الخميس إنّ أكثر من 300 ألف مدني شمال غربي سوريا، فرّوا باتجاه الحدود مع تركيا.

وكشف “دوغريك” أنّه تمّ توثيق استشهاد ما لا يقل عن 231 مدنياً، بينهم 69 امرأة و81 طفلاً، منذ بداية التصعيد الأخير لقوات الاسد وبدعم من طيران الاحتلال الروسي على الشمال المحرّر نهاية نيسان الماضي .

وقال المتحدث الأممي: “ما زلنا نشعر بالقلق من التأثير الإنساني الواسع للأعمال العدائية التي تتكشف حاليًا في منطقة التصعيد في شمال غرب سوريا، وخاصة في شمال حماة وجنوب إدلب”.

ومضى: “فرّ أكثر من 300 ألف شخص نحو الحدود مع تركيا، وأصبحت مخيمات النازحين مكتظة، حيث أجبر الكثير منهم على البقاء في الحقول المفتوحة أو تحت الأشجار”.

وشدّد “دوغريك” على أنّ الأمم المتحدة “تحث جميع أطراف القتال على الالتزام التام بترتيبات وقف إطلاق النار المتفق عليها بين روسيا وتركيا في سبتمبر/ ايلول الماضي” فيما لم يوضّح المتحدّث الأممي تاريخ نزوح من تحدّث عنهم.

يذكر أنّ “فريق منسقو استجابة سوريا” وثّق في تقريره الأخير نزوح أكثر من نصف مليون مدني واستشهاد أكثر 697 مدني بينهم 203 أطفال خلال الفترة الواقعة بين 2 شباط و 9 حزيران 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى