الأمنُ التركيُّ يعتقلُ 4 شبّانٍ متّهمينَ بمقتلِ الشابِ السوري فارسِ العلي

قامت السلطاتُ التركيّةُ، بإيقاف 4 أشخاصٍ متّهمين بقضية مقتلِ الشاب السوري، فارس العلي، في مدينة أنطاكيا بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

حيث أنَّ القضاءَ أوقفَ شخصين عقبَ الحادثة، في حين أوقف اثنين آخرين فيما بعد ليرتفعَ عددُ الموقوفين إلى 4، شبّانٍ من حملة الجنسية التركية، الذين أقدموا على طعن الشاب فارس العلي بعدَ خروجِه من لعبة كرة قدم، قيل إنَّهم أولادُ امرأةٍ كان قد تعثَّر “العلي” بها قبلَ يومٍ من الحادثة.

ليُنقلَ جثمانُ الشاب فارس إلى محافظة إدلب، ظهرَ الاثنين، عبرَ معبر باب الهوى الحدودي، ليُدفن في بلدته معربليت جنوبي إدلب.

هيئةُ الإغاثة الإنسانية (IHH)، أصدرت بياناً استنكرت من خلاله مقتلَ الطالب الجامعي السوري فارس العلي، كما زارَ رئيسُها بولنت يلدريم، منزلَ عائلة الشاب وقدّم لهم التعازي، في حين اتصلَ وزيرُ الداخلية التركي سليمان صويلو بالعائلة وأعربَ عن تعازيه أيضاً.

من جانبه، وجّه رئيس حزب “النصر” التركي المعارض أوميت أوزداغ، اتهاماً لـ”IHH” بأنّها عدوٌّ لتركيا ولا علاقةَ لها بالأتراك، فقط لأنّها قدّمت تعازيها لعائلة الشاب السوري فارس العلي، زاعماً أيضاً بأنَّ قتلَه على يدِ شابٍ تركيّ كان نتيجة دفاعِ الأخير عن والدته، التي تعثَّر “العلي” واصطدم بها.

يُذكر أنَّ عددَ اللاجئين السوريين المسجّلين تحت بند “الحمايةِ المؤقّتةِ” في تركيا، وصل إلى 3 ملايين و 710 آلاف، بينما وصل عددُ السوريين حاملي إقاماتِ العمل والدراسة إلى مليون و 207 آلاف، وفقَ إحصائيّةٍ صرّح بها وزيرُ الداخلية التركي، ، منتصفَ أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى