الأمنُ التركي يلقي القبضَ على عنصرٍ من “داعش” يخطّطُ لتفجيراتٍ في تركيا

ألقت قوات الأمن التركي، القبض على عنصر من تنظيم “داعش”، كان يخطّط لتفجير مخفر شرطة في ولاية بورصة، شمال غرب تركيا.

وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول”، فإنّ قوى الأمن داهمت المكان الذي يعيش فيه الشخص وضبطت رايات لتنظيم “داعش” وثلاث منظومات تفجير وثلاث سترات ملغومة ومواد أولية لصناعة المتفجّرات.

وأشارت إلى أنّ الاعتقال جاء على خلفية تحقيقات كانت تجريها قوات الشرطة في عمليات إضرام نار في 5 مصانع لمواد الأثاث، بمنطقة إنغول التابعة لبورصة، بين تموز الماضي، وآب الجاري.

وأضافت أنّه لدى مراجعة تسجيلات كاميرات المراقية بالطرقات، لاحظتْ الشرطة قيام شخص بتصوير عمليات إشعال الحراق في المصانع، بواسطة هاتفه المحمول، ما دفعها إلى توسيع عملية التحقيق، والوقوف عند احتمال ارتباطه بتنظيم إرهابي.

ووفْقاً للوكالة فإنّ التسجيلات التي دقّقتها فرقُ مكافحةُ الإرهاب التابعة لمديرية أمن بورصة، لاحقاً، أظهرت قيام المتّهم بالفرار من مكان الحدث بواسطة دراجة هوائية حمراء اللون.

وتمكّنت فُرَقً مكافحة الإرهاب من خلال التوسع في التسجيلات، من تحديد مكان الدراجة الهوائية، حيث نفّذت عملية دهمٍ للعنوان.

ونتيجة التحقيقات مع المتّهم المدعو “م. أ”، قال إنّه لا يستخدم شريحة اتصال في هاتفه، وإنّه يتصل بعناصر تنظيم ‘داعش” عبْرَ الإنترنت.

وأضاف المتّهم في إفادته، أنّه نفّذ عمليات إضرام نار في المصانع، بناءً على تعليمات “داعش”، وأنّه شارك في أنشطة إرهابية ضمن صفوفه في سوريا، عامي 2017 و2018، لافتاً إلى أنّه خضع لدورات صناعة المتفجرات هناك.

وأوضح أنّه جاءَ إلى تركيا قبلَ عامين بطريقة غيرِ قانونية، وأنّه كان يخطّط لتفجير في مخفر شرطة بولاية بورصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى