الأمنُ السياسيُّ يقطعُ الطريقَ بين قدسيا والهامةِ

نصبَ فرعُ الأمن السياسي حاجزاً عسكرياً على الطريق الواصل بين مدينة قدسيا وبلدة الهامة في ريف دمشق الغربي، بدايةَ الأسبوع.

ونشر موقع “صوت العاصمة”، أنّ عناصر الأمن السياسي المتمركزين على الحاجز، فرضوا تشديداً أمنياً منذُ ساعات إقامته الأولى، وأخضعوا جميعَ المارّة لعمليات الفيش الأمني، وسطَ تدقيقٍ مُشدّدٍ على الأوراق الثبوتية ووثائقِ التأجيل العسكري.

وأضاف الموقع، إلى أنّ القرارات الصادرة عن الفريق الحكومي التابع للأسد والمُكلف بمتابعة الإجراءات الاحترازية لمنعِ تفشّي فيروس كورونا في سوريا، لم تشملْ عزْلَ مدن وبلدات الريف عن بعضها البعض، إنّما نصَّتْ على عزْلِ الريف عن مراكز المحافظة.

وأشارالموقع، إلى أنّ الأمن السياسي أقام حاجزه العسكري في حي الخياطين، بالقرب من معمل البيرة على أطراف مدينة قدسيا، الذي كان الطريق الوحيد الذي يسلكه الأهالي أثناء التنقّل بين المنطقتين، دون المرور على الحواجزِ الأمنية التابعة للأمن السياسي، وحواجزِ ميليشيا اللجان الشعبية.

تجدر الأشارة، أنّ الأمن السياسي كان أقام حاجزاً تابعاً له على الطريق ذاتها، قبل قرابة الـ 3 سنوات، بالتزامن مع التوتّر الذي شهدته المنطقة بين أهالي بلدة الهامة وقاطني الأحياء الموالية القريبة منها، وأعاد إزالتَهُ بعدَ عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى