الأمنُ العام في إدلبَ يكشفُ تفاصيلَ القبضِ على “سريةِ أنصارِ أبي بكرٍ”

كشف جهازُ الأمنِ العام في إدلبَ أمسِ الأربعاء، تفاصيلَ عملية إلقاءِ القبض على عناصر يتبعون لجماعة تُدعى “سريةُ أنصارِ أبي بكر”.

وقال المتحدّثُ الرسمي باسم “جهاز الأمن العام”، ضياءُ العمر، عبرَ تسجيلٍ مصوّرٍ، إنَّ الأمن العام اعتقل مُعظمَ عناصرَ وقيادات السرية بعد الرصد والتحرّي لعدّةِ أشهرٍ، وداهم أوكارهم حيث كانوا يختبئون فيها ويجهّزون داراتِ التفجير والعبوات الناسفة، مبيّناً أنَّ الأمن العام اعتقل من فيها وصادرَ أدواتهم ومعدّاتِهم.

وأوضح العمر أنَّ ملاحقةَ فلول السرية لا تزال مستمرّةً حتى القبضِ عليهم، وتحويلهم إلى القضاء المختصِِّ لينالوا جزاءَهم.

ومن أبرز العملياتِ التي نفّذتها السريةُ، وفقاً للمتحدّث، هي، ركنُ درّاجة ناريّة مفخّخة على حافةِ طريق إدلب- باب الهوى قربَ مدينةِ معرة مصرين شمالي إدلب، بتاريخ 21 من كانون الأول 2020، وتمكّن “الأمنُ العام” حينها من اكتشافِها وتفكيكِها.

ومن عمليات السريّة أيضاً، الهجومُ على حاجزِ “المطلق” في محيط مدينةِ إدلب، في 8 من كانون الثاني 2021، ما أدّى إلى مقتل أحدِ عناصرِ الحاجز وجرحِ اثنين آخرين.

وكذلك الهجومُ على حاجز “بنّش” بريف إدلب الشرقي، في 28 من شباط 2021، وصُدّ الهجوم من قبلِ عناصرِ الحاجز، وزرعُ عبوةٍ ناسفة على حافة طريق إدلب- باب الهوى قرب بلدةِ حزّانو، في 31 من آذار 2021، وتمكّن “الأمنُ العام” من اكتشافِها وتفكيكها.

وتفجيرُ عبوة ناسفة على بوابة معبرِ “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، في 11 من أيار 2021، ما أدّى إلى مقتلِ جندي تركي وجرحِ آخرين، وتفجيرُ سيارة مفخّخة على طريق إدلب- باب الهوى قرب مدينةِ معرة مصرين، في 15 من تشرين الأول 2021، ما أدّى إلى إصابة أربعة عناصرَ من فصيل “فيلق الشام”.

كما قامت السريةُ

باحتطاب← ما معناها???

مقرٍّ لفصيل “جيشِ العزّة” وآخر لـ”فيلق الشام” بدعوى تكفيرِهما واستحلالِ أموالهما.

وسبق أنْ تبنّت الجماعةُ التي أطلقت على نفسها اسمَ “سريةِ أنصار أبي بكر الصديق” عدّة عملياتٍ شمالي سوريا، استهدفتْ من خلالها قواتٍ تتبع للجيش التركي الذي تُطلق عليه اسمَ “الناتو التركي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى