الأناضولُ: لبنانيونَ شاركوا ميليشيا الأسدِ بالهجومِ على درعا

نقلت وكالة الاناضول التركيّة عن مصادرَ مطّلعة من داخل محافظة درعا، أنَّ لبنانيين شاركوا في الحصار والعمليات العسكرية التي شنَّها نظام الأسد ضدَّ منطقة “درعا البلد”.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدمَ نشرِ أسمائها، لمراسل الأناضول، أنَّ العشرات من اللبنانيين قاتلوا ضمن صفوف الفرقة الرابعة، التابعة لقوات الأسد، خلال الأحداث التي شهدتها درعا في الشهرين الماضيين وانتهت بهدنة فرضتها روسيا.

ونشرت وكالة “نبأ” المحليّة في درعا صوراً لمن قالت إنَّهم لبنانيون ظهروا بين عناصر ميليشيا الفرقة الرابعة، وبرفقة قائد الحملة العسكرية على درعا العميد غياث دلة.

ومن بين هؤلاء اللبنانيين مهدي عواضة، الملقب بـ”أبو تراب”، وهو مقاتل في صفوف النظام منذ عام 2013، وتولّى مهمّةَ تدريب ميليشيات ضمن قوات الأسد، كما تولّى مؤخّراً تدريب ما تُسمى “مجموعات الحاج”، والتي شاركت في الهجمات على مدينة درعا.

وظهر “عواضة” في صورة العام الماضي، وهو بجانب السفير الإيراني السابق لدى سوريا، جواد ترك آبادي.

كما ظهرت صور لـ”عواضة” ضمن مقاتلي ميليشيا الأسد، وبرفقة العميد غياث دلة، في صفحة مٌقرّبة من النظام على “فيسبوك” تدعى “الفرقة الرابعة”.

كما تمَّ رصدُ مقاتلٍ لبناني آخر يدعى “رامي حربا” ضمن صفوف الفرقة الرابعة، في محيط منطقة درعا.

والأربعاء، توصّلت لجنة التفاوض في “درعا البلد ” إلى اتفاق مع روسيا لوقفِ إطلاق النار، وذلك بعد قصفٍ شديد تعرّضت له المنطقة، خلال الأيام الماضية، ومحاولات اقتحام من جانب ميليشيات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى