الإدارة الذاتية تردّ على رسالة “عبدالله اوجلان” وتعلن موقفها من توجيهاته

أصدرت الإدارة الذاتية التي يقودها مجلس سوريا الديمقراطية “قسد” بياناً، أوضحت فيه موقفها من توجيهات “عبد الله اوجلان” زعيم “حزب العمال الكردستاني” بخصوص أكراد سوريا.


وأوضحت الإدارة في بيانها ” إنّنا ننظر إلى رسالة أوجلان التي تسعى إلى إيجاد الحلول للقضايا بأسلوب الحوار السياسي والديموقراطي بأنّها تحمل في طياتها معان قيمة”.


وأضافت أنّ أوجلان بقي في سوريا 20 عامًا، ولديه وجهة نظر متعمّقة من خلال الوعي التاريخي العميق للتطورات والأحداث في سوريا.


وأكّد البيان على اتباع قادة الإدارة الذاتية، طرق تحقيق الحل والاستقرار في سوريا مع ضرورة الحفاظ على الوحدة الجغرافية والمجتمعية، من خلال دعم بناء دستور ديمقراطي يحقق الاستقرار والحفاظ على الوحدة في سوريا.


وشدّدت الإدارة على أن تكون الجهود في خدمة الاستقرار مضيفةً بالقول ” وعليه فإنّنا طرف مهم وداعم لهذه الجهود كما نؤكّد بانّ مشاركة الجميع مهمة في ايجاد الحلول السلمية والديمقراطية”.


وكان محامو (أوجلان) بعد اللقاء به في معتقله بـ 6 آيار 2019، أعلنوا في مؤتمر صحفي جملة أمور متعلقة بالملف الكردي في سوريا تطرّق إليه الزعيم الكردي.


ومنها توجيه ميليشيا “قسد” إلى حلّ القضايا في سوريا ضمن إطار المحافظة على وحدة الأرض على أساس الديموقراطية المحلية وبضمانات دستورية بعيداً عن ثقافة الاقتتال.


كذلك دعا (اوجلان) إلى أخذ حساسية تركيا بعين الاعتبار، ونقل المحامون قوله ” بإمكاننا حلّ مشاكل تركيا ومشاكل المنطقة بعيداً عن الحرب، بل عن طريق القوة الناعمة، القوة السياسية، الثقافية وقوة العقل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى