الإرهابُ يضربُ مجدّداً رأسَ العينِ… شهداءُ وجرحى بانفجارِ سيارةٍ مفخّخةٍ في المدينةِ

استُشهد وجُرح عددٌ من المدنيين بانفجار سيّارة مفخّخة في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي, في ظلّ استمرار محاولات ميليشيا “قسد” لزعزعة الأمن في المناطق التي طُرِدت منها.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ سيّارة مفخّخة انفجرت بالقرب من مكبّ للخردة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين بريف الحسكة.

وأضافت المصادر أنّ الانفجار أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين بينهم طفلان, “كحصيلة أولية”, بالإضافة لعددٍ من الجرحى.

ويُضاف تفجير اليوم إلى سلسلة تفجيرات متواصلة تضرب المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني السوري في شمال وشمال شرقي سوريا، حيث تصاعدت وتيرتُها مطلعَ تشرين الأول الماضي، كما ويلاحظ في الانفجارات التي تستهدف منطقة رأس العين تحديداً تعرّضها لانفجارين في ساعات متقاربة وأحياناً متزامنة.

وقبل يومين، استشهد أربعة مدنيين منهم طفلان، وأصيب 13 آخرين، جرّاء تفجيرين استهدفا بلدة تل حلف بريف مدينة رأس العين شمال الحسكة.

كما شهدت مدينة رأس العين قبلَ أيام, ثلاثة انفجارات إرهابية متتالية، الأمر الذي نتج عنه استشهادُ وجرحُ عددٍ من المدنيين، وذكرت مصادر محلية حينها أنّ التفجيرات وقعت في مناطق مكتظّة بالمدنيين.

وتتّجه أصابعُ الاتهام لميليشيا “قسد”، والتي تواصل إرسال الموت عبْرَ المفخّخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزّل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحرَّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى