الإعلامُ التركيُّ يحتفي بلاجئٍ سوريٍّ لدورِه في إطفاءِ حريقٍ قبلَ انتشارِه

احتفتْ وسائل إعلام تركيّة عدّةَ بخبر تمكُّن لاجئين سوريين من السيطرة على حريق اندلع في الحدائق الحراجية التابعة لمنطقة حليلية في حي كارشياكا بمدينة شانلي أورفا جنوبَ البلاد.

وذكر موقع صون دقيقة التركي أنَّ شاباً سورياً يدعى ياسين خالد صالح لاحظَ مع أصدقائه الموجودين في المنطقة نشوب حريق خلال قيامهم بنزهة ، فبادروا مسرعين إلى إخماد النيران التي بدأت تنتشر بالمكان وإحضار المياه من سياراتهم ورشّها على ألسنة اللهب الممتدة لإطفائها.

وفي لقاء لوكالة الأناضول مع خالد، أشار خالد أنَّه ذهب مع أصدقائه إلى المنطقة لقضاء بعض الوقت في المنطقة الحراجية، وخلال تصويره مقطع فيديو على هاتفه رأى أشجاراً تحترق، كما لاحظ سيارة تسير بسرعة مبتعدة عن المنطقة التي تنتشر فيها النيران.

وأضاف خالد أنَّه سارع على الفور مع أصدقائه إلى إطفاء النيران قبل أنْ تمتدَ إلى باقي الأشجار واصفاً شعورَه بالسعادة الكبيرة لأنَّه تمكّن من السيطرة على الحريق الذي اندلع في الحي الذي يعيش فيه منذ 6 سنوات، ويحبه كمنزله ويعدُّ جيرانه وأهله من الأتراك كإخوته، معتبراً أنَّ ما قام به هو واجبه.

من جهتها اعتقلت فرق الشرطة والأمن ثلاثةَ شبّانٍ مشتبهٍ في قيامهم بإشعال الحريق في المنطقة، وعثرت خلال تفتيش سيارتهم على بعض المواد الكحولية وأخرى سريعة الاشتعال تستخدم أيضاً في صناعة الكحول، فيما تمَّ نقلُ أحدِ المتّهمين إلى المحكمة بعدَ أخذ الإجراءات القانونية في مركز الشرطة وأفرج عن الاثنين الآخرين بشرط الرقابة القضائية.

وكان 154 حريقاً في 38 مقاطعة تركيا جنوبَ وغربَ البلاد اندلعت منذ 28 تموز الماضي وتمكّنت فرقُ الإطفاء من السيطرة على أغلبها، فيما تستمرُّ الحرائق في 4 مناطق منها انطاليا وبدروم وموغلا، وتسبّبت بأضرار كبيرة للغابات والقرى المحيطة بها، إضافة إلى نفوقِ المئات من قطعان الماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى