الإعلامُ التركيُّ يحتفي بلاجئٍ سوريٍّ بسببِ سلوكِه النبيلِ

ركّزت وسائل الإعلام التركية المحلية خلال اليومين الماضين على ما قام به رجلٌ سوري من إعادة مبلغٍ من المال لصاحبه التركي كان قد عثر عليه صدفة.

وبحسب موقع Star التركي، فإنّ مصطفى فرج (41 عاماً) وجدَ خلال عمله في جمع الخردة مساء أمس الجمعة، مبلغ 13 ألف ليرة تركية كانت ملفوفة بورق، مُلقاة في قمامة بالقرب من منطقة بيركلي في ولاية إزمير.

وأفادت الشرطة، أنّ فرج شرح ما وجده لصديقٍ تركي مقرّب منه، فطلب مساعدته وتسليم المال إلى مخفر للشرطة، وتزويدهم بتفاصيل الحادثة، وتزامناً مع بلاغ الشرطة، قُبيل أيام، سجل قسم شرطة بورصة بلاغاً مُقدّماً من مواطن تركي أفاد بفقدانه مبلغ 13 ألف ليرة في إزمير.

ووفْقاً لما نقلته Star عن شرطة بورصة فإنّ المالك التركي، يحيى طيب، كان قد قدّم بلاغاً بفقدانه مبلغ 13 ألف ليرة تركية خلال سفرِه إلى إزمير لإبرام صفقة شراء بضائع، وبحسب إفادته، لاحظ “طيب” أنّه ألقى بكيس المال قرب حاوية في إزمير وهو في طريق عودته إلى بورصة.

ومصطفى فرج، أبٌ لثلاثة أطفال، هاجر من حلب مع عائلته إلى تركيا قبل ستِ سنوات، إثر تصاعد وتيرة الحرب في سوريا، وهو يعمل في جمع وبيع الخردة.

قال للصحيفة خلال لقائها معه “وجدت النقود بينما كنت أقوم بجمع القمامة، بقيت النقود معي خلال النهار، ثم ذهبت وتقدمت بطلب إلى الشرطة، وأنا مرتاح الضمير”.

يُذكر أنّ الكثير من السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا تمّ تداول أسمائهم خلال السنوات الماضية في وسائل الإعلام التركية لقيامهم بسلوكيات إنسانية مشابهة من إعادة مال ضائع او التدخل لإنقاذ أرواح مواطنين أتراك في مواقف صعبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى