الإفراجُ عن معتقلينَ لدى الفيلقِ الثامنِ في درعا بعدَ أشهرٍ من سجنِهم

أفرجَ “اللواء الثامن” عن اثنين من أصل خمسةِ معتقلين من أبناء بلدة المتاعيةِ شرقي درعا، بعد أشهرٍ على اعتقالهم إثرَ خلافٍ مع فردٍ من عائلتهم يقيمُ في الشمال السوري، ويشغلُ منصبًا قياديًا لدى “حركة أحرار الشام”.

الحادثةُ التي بقيت عالقةً لأشهر، جاءت على خلفية اعتقالِ عنصرٍ سابقٍ في “اللواء”، في أثناء وجودِه بالشمال السوري، وذلك بموجب دعوى قضائية رُفعت ضدَّه، لاتهامِه بقتل شخصٍ تحت التعذيب من أبناء المتاعية في سجنٍ يتبع لـ”اللواء”.

وقال أحدُ أفرادِ عائلةٍ الكفري لموقع عنب بلدي المحلي، إنَّ “اللواءَ الثامن” أفرج، في 21 من آذار الحالي، عن سليمان ومحمد وجيه الكفري، ابني شقيقِ القيادي في “حركة احرارِ الشام” بالشمال السوري محمد الكفري.

وأضاف المصدرُ الذي طلبَ عدم ذكرِ اسمه لأسباب تتعلّق بسلامته، أنَّ “اللواءَ” لا يزال يتحفّظُ على ثلاثة أشقاءَ من العائلة نفسها، مشترطًا الإفراجَ عن عنصره السابقِ مصطفى المقداد من سجنِ “الشرطة العسكرية” في مدينة اعزاز لإطلاقِ سراحِهم.

المصدر أضاف أنَّ “اللواء” طلب من محمد الكفري عدمَ النشر عن القضية، وإزالةَ المنشورات السابقة، وعدمَ الإدلاءِ بتصريحات حول اعتقالِهم كشرطٍ للتفاوض معه.

وعلى الرغم من إسقاط الدعوى القضائيةِ بحقِّ العنصرِ السابق في “اللواء الثامن” مصطفى المقداد في مدينة اعزاز، أفرجَ “اللواءُ” عن اثنين فقط من أفراد العائلة.

وكان محمد الكفري رفعَ دعوى قضائية اتّهم فيها المقدادُ بقتل شقيقِه جعفر تحت التعذيب، بعد أنْ اعتقله “اللواءُ” خلال مداهمةِ المتاعية في تموز 2021، ما دفع “اللواءَ” لاعتقال أفرادٍ من عائلته من المقيمين في درعا، لدفعِه إلى سحبِ الدعوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى