الائتلافُ الوطنيُّ: كلمةُ المندوبِ السعودي عبّرتْ عما في قلوبِ السوريينَ

أشادَ الائتلافُ الوطني السوري بالكلمة التي ألقاها السفيرُ السعودي الدائمُ في الأمم المتحدة “عبدالله المعلمي”، معتبراً أنَّها جاءت معبّرةً عما في قلوب السوريين ونقلتْ حقيقةَ ما يجري على الأرض.

وقال الائتلافُ في تصريح صحفيٍّ، “جاءت كلمةُ المندوبِ الدائم للمملكة العربية السعودية في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس لتعبّرَ عما في قلوبِ أبناء سوريا وتنقلُ حقيقة ما يجري على الأرض”.

وشدّدَ الائتلافُ على تقديره وإشادتِه “بالمواقف الثابتة لقيادة المملكة العربية السعودية ودورِها في وأد مؤامراتِ التطبيع مع النظام، ودعمِها الإيجابي لكلِّ القرارات الدولية بشأن الملفِّ السوري”.

موضِّحاً أنَّ “مواقفَ المملكة كانت ولا تزال إلى جانب الشعبِ السوري في نضاله ضدَّ الإرهاب والإجرام الذي يقودُه نظامُ الأسد والميليشيات الإيرانية”.

وجدَّد الائتلاف “التأكيد على أهمية الدورِ السعودي السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملفِّ الحلِّ في سوريا والمساهمة في دفعِ المجتمع الدولي نحو تطبيقِ قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرارانِ 2118 و 2254”.

من جانبه، أجرى رئيسُ الائتلاف الوطني “سالم المسلط”، اتصالاً هاتفيّاً مساءَ أمس الجمعة 17 كانون الأول، مع السفيرِ السعودي “عبدالله المعلمي” أعربَ فيه عن شكرِه وتقديره للكلمة التي تحدّث بها السفير في الأمم المتحدة، وعلى مواقفِ المملكة تجاه قضية الشعب السوري.

وأكّد “المسلط” خلال اتصاله على الدور الهامِّ للمملكة العربية السعودية في إيجاد حلٍّ للقضية السورية، مُشيداً بالمواقف الثابتة للمملكة في دعمِ مطالبِ الشعب السوري ومنع أيّ محاولة للتطبيع مع نظامِ الأسد وإعادةِ تعويمه.

ولفت “المسلط” إلى ضرورةِ التحرّكِ من أجل تطبيقِ كافةِ بنود القرار 2254، ودفعِ العملية السياسية قدُماً لتطبيق القرارات الدولية ذات الصلةِ بالشأن السوري وفي مقدّمتها بيانُ جنيف والقراران 2118 و 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى