الائتلافُ الوطنيُّ يرحّبُ بقرارِ مجلسِ النوّابِ الأمريكي ضدَّ التطبيعِ مع نظامِ الأسدِ

رحّبَ الائتلاف الوطني السوري بإقرار مشروعِ قانونٍ في مجلس النوّاب الأمريكي، يعارض التطبيعَ مع نظام الأسد، ويؤكّدُ على استمرار العقوبات عليه ويطالب بإنشاء آليةٍ لمراقبة المساعدات لضمان وصولِها إلى المستحقّين.

كما يرفض مشروعُ القانون استغلالَ نظام الأسد لكارثة الزلزال من أجل الإفلات من العقاب، ويجدّدُ إصرارَ واشنطن على قانون قيصر الأمريكي.

ودعا الائتلافُ الوطني الولايات المتحدة إلى المصادقةِ على هذا القانون لينفّذَ في أسرعِ وقتٍ.

واعتبر الائتلاف الوطني في بيانٍ صحفي أنَّ هذا القرارَ خطوةٌ صحيحةٌ، داعياً إلى أنْ تكونَ ذاتَ أثر، وتمنع الانحدارَ باتجاه التطبيع، مشيراً إلى أنَّها تصبُّ في مصلحة الشعب السوري الذي يستمرُّ في نضاله مع اقترابِ الذكرى 12 للثورة السورية.

وطالب الائتلاف المجتمعَ الدولي بتوحيد الجهود في سبيل ضمان عدمِ إفلاتِ نظام الأسد من العقاب على جرائمِه الوحشيةِ التي ارتكبها بمشاركة حلفائه بحقِّ الشعب السوري منذ 2011، ولا سيما مجازرِ السلاحِ الكيماوي والبراميل المتفجّرة وجرائمِ الإبادةِ الجماعية التي ارتكبها في مختلف المحافظات السورية.

كما دعا إلى ممارسةِ الضغط الفعّالِ على هذا النظام وإقصائه من المحافلِ الدولية كافةً واستمرارِ العزلة الدولية عليه، سعياً لتنفيذِ القرارات الدولية المتعلّقةِ بالانتقال السياسي، ولا سيما القرار 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى