الائتلافُ الوطنيُّ يطالبُ بالتحرّكِ لوقفِ الترحيلِ القسري في لبنانَ

عقدت الهيئةُ السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً على مدارِ يومين بحثتْ فيه مستجدّاتِ الأوضاع الميدانيّة والسياسية في سوريا.

وركّزت الهيئةُ على الانتهاكات التي تقوم بها السلطاتُ اللبنانية بحقِّ اللاجئين السوريين على أراضيها من خلال فرضِ الإعادةِ القسرية على عشرات العوائل بعد ضربِهم وإهانتهم وتركِهم في العراء عند الحدود اللبنانية السورية

الهيئةُ طالبت بتحرّكٍ جادٍّ من قِبل الأمم المتحدة لوقف حملاتِ الترحيل القسريّة للاجئين السوريين في لبنان، ومن حدوث جريمةٍ مؤكّدةٍ بحقّهم، حيث كان هناك تجاربُ لعمليات ترحيل سابقةٍ قام النظام باعتقالهم وقتلِهم في معتقلاته.

وأكّدت الهيئة السياسية على أنَّ عودةَ اللاجئين مرتبطةٌ بتطبيق القرارات الدولية بالشأن السوري وفي مقدّمتِها بيانُ جنيف والقراران 2118 و 2254، وتحقيقُ الانتقال السياسي الكامل في البلاد، وهو الذي يوفّر البيئةَ الآمنة والمستقلّةَ التي تمهّد للعودة الطوعية والآمنة للاجئين.

نائبُ رئيسِ الائتلاف الوطني، عبد الأحد اسطيفو، قال في إحاطةٍ حول نشاطات دائرةِ العلاقات الخارجية بخصوص التحضيرات الجارية للقيامِ بعدّة زياراتٍ إلى العواصم الأوروبية وتنفيذِ لقاءاتٍ مع صنّاع القرار فيها، إضافةً إلى تقرير حول زيارة وفدِ الائتلاف الوطني لمدينتي تلّ أبيض ورأس العين للوقوف على مشكلاتِ الأهالي هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى