الائتلافُ الوطنيُّ يعيّنُ وزيراً للدفاعِ وآخرَ للعدلِ في الحكومةِ المؤقّتةِ تعرّف عليهم؟

أعلنت الهيئةُ العامة للائتلافِ الوطني السوري المعارضِ, اليوم الاثنين 15 تشرينَ الثاني, تعيينَ وزيراً للعدل ووزيراً للدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة.

وانتخبت الهيئةُ العامة في الائتلاف الوطني العميدَ الطيار حسن حمادة وزيراً للدفاع والقاضي حبوش حكمت لاطة وزيراً للعدل في الحكومة المؤقّتة.
حسن حمادة
وينحدر العميد حسن حمادة من مدينة إدلب َمن مواليد 1967 حيث كان برتبة عميدٍ طيّارٍ في مركز بحوث الطيران المسيّر قبل انشقاقِه عن نظام الأسد والتحاقه في صفوف الثورة السورية في العام 2012, حيث انشقَّ بطائرته من نوع ميغ 21 وهبوطه في مطار المفرق شمالَ الأردن.

وشغل حمادة بعدَ انشقاقه قيادةَ الفرقة 101 مشاةً في الجيش الوطني في عام 2014 كما شغل منصبَ نائب وزير الدفاع في الحكومة المؤقّتة منذ العام 2017.

حبوش حكمت لاطة

وينحدر من بلدة البارة التابعة لمحافظة إدلب مواليد 1968 حاصل على إجازةٍ في الحقوق من جامعة حلب, حيث كان يشغل رتبةَ مُقدّم قاضي فرد عسكري قبلَ انشقاقه عن نظام الأسد في العام 2012.

وشغل لاطة منصبَ قاضي التحقيق العسكري في مدينة أعزاز كما شغلَ منصبَ رئيس النيابة العامة العسكرية في مدينة أعزاز قبل تعيينه وزيراً للعدل في الحكومة المؤقّتة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى